الرئيسية | الأخـيـرة | ماسة سوداء من الفضاء تعرض للبيع بسعر 6 ملايين دولار

ماسة سوداء من الفضاء تعرض للبيع بسعر 6 ملايين دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماسة سوداء من الفضاء تعرض للبيع بسعر 6 ملايين دولار
 

 كشفت دار مزادات  تدعى "سوذبيز" النقاب عن الماسة، التى قالت عنها إنها قد تكون جاءت من الفضاء الخارجي وتحمل أسم "إنيجما"، وأن سعرها قد يتجاوز الـ6 ملايين دولار، ووفقا لموقع "روسيا اليوم" عرضت الجوهرة النادرة أمس الاثنين الماسة على الصحفيين كجزء من جولة في دبي، ولوس أنجلوس، قبل أن تطرحها في مزاد علني في فبراير القادم في لندن.

وتوقعت الدار أن يصل سعر الماسة السوداء عيار555.55 قيراط إلى 5 ملايين جنيه استرليني على الأقل أى (6.8 مليون دولار)، وتعتزم دار المزاد قبول العملة المشفرة كوسيلة دفع محتملة أيضا.

وأوضحت أخصائية المجوهرات في الدار، والتى تدعى صوفي ستيفنز، أن رقم خمسة يحمل أهمية كبيرة للماسة، حيث أن تصميمها مستوحى من رمز الشرق الأوسط على شكل كف اليد (بأصابعه الخمسة)، وهي علامة القوة والحماية.

واضافت ستيفنز أن الماسة السوداء من المحتمل أن تكون جاءت من الفضاء الخارجي حيث قالت : "في ظل الماس الكربوني، نعتقد أنها تشكلت من أصول من خارج كوكب الأرض، مع اصطدام النيازك بالأرض، أو تشكلت من تصريف البخار الكيميائى، أو أنها قادمة من النيازك نفسها"

والجدير بالذكر أن الماس الأسود نادر للغاية، ولا يوجد بشكل طبيعي إلا في البرازيل وأفريقيا الوسطى.

وفي سياق آخر، اكتشف أحد هواة الكشف عن المعادن ما يُعتقد أنه أحد العملات الذهبية الأولى فى إنجلترا، وقد يشهد ربحًا يقارب نصف مليون دولار.

وتم سك "قرش هنرى الثالث الذهبى، الذى تم اكتشفه أحد الهواة فى الأراضى الزراعية فى ديفون، فى جنوب غرب البلاد، ويعود لعام 1257 ويحتوى على صورة للملك  الإنجليزى السابق وهو جالس على عرش مزخرف ممسك بدرع وصولجان وهى واحدة من ثمانى عملات من هذا النوع معروف بوجودها، والعديد منها موجود فى المتاحف.

ولم يدرك الباحث، الذى رغب فى عدم الكشف عن هويته، مدى قيمة العملة حتى نشر صورتها على موقع" فيس بوك"، وهو المكان الذى اكتشفه جريجورى إدموند خبير نقود الذى يعمل بمزاد سبينك آند سون.

مجموع المشاهدات: 2051 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة