الرئيسية | الأخـيـرة | هذه الدولة الأسعد في العالم للعام الخامس على التوالي

هذه الدولة الأسعد في العالم للعام الخامس على التوالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه الدولة الأسعد في العالم للعام الخامس على التوالي
 

أعدت الأمم المتحدة، تقرير السعادة العالمي عام 2022، وجاءت فنلندا في صدارة البلدان الأخرى بعدة مئات من النقاط.

وضمت المراكز الخمسة الأولى، بالإضافة إلى فنلندا، الدنمارك وأيسلندا وسويسرا وهولندا، في حين حلّت في المراكز العشرة الأولى أيضًا، لوكسمبورج والسويد والنرويج وإسرائيل ونيوزيلندا.وانتقلت روسيا إلى المرتبة 80، وبعدما احتلت العام الماضي المرتبة 60. 

تقرير السعادة العالمية

يُذكر أن تقرير السعادة العالمية ينشر منذ عام 2012، ويأخذ الباحثون في الاعتبار عند إعداده مؤشرات مثل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، ومستوى الدعم الاجتماعي، ومتوسط العمر المتوقع.بالإضافة إلى احترام الحريات المدنية، والأمن الوظيفي، ومستوى الفساد، وكذلك نتائج استطلاعات الرأي العام.

ومن بين عوامل السعادة بالنسبة لسكان فنلندا، غالبًا ما يتم ذكر القرب من الطبيعة، وبيئة معيشية آمنة، وتوافر الخدمات الأساسية والضرورية.

ويحتفل العالم في 20 مارس باليوم العالمي للسعادة، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ66.

الاعتدال الشمسي

جاءت فكرة الاحتفال باليوم العالمي للسعادة بإيعاز من جيمي إليان مستشار الأمم المتحدة، لإلهام الناس جميعًا حول العالم للاحتفال بالسعادة في يوم مخصص لها، وتعزيز حركة السعادة العالمية.

واختار جايمي ليان تاريخ 20 مارس، على اعتباره يوافق يوم الاعتدال الشمسي، وهي ظاهرة عالمية تحدث حول العالم في الوقت نفسه، وأجمعت الدول الأعضاء، التي يصل عددها إلى 193 دولة، على تقرير الاحتفال بـ"يوم للسعادة".

وجاء هذا اليوم تكريسًا حق الإنسان في أن يكون سعيدا، وكونه هدفا يجب تحقيقه، من خلال اتباع نهج يقوم على الشمول والإنصاف الاقتصادي في الدول، ومنح الشعوب حق العيش الكريم، وتخفيف الفقر.

عن موقع فيتو

مجموع المشاهدات: 2961 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة