الرئيسية | الأخـيـرة | يشتري خزانة مستعملة فيعثر بداخلها على ثروة مالية مخبأة

يشتري خزانة مستعملة فيعثر بداخلها على ثروة مالية مخبأة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يشتري خزانة مستعملة فيعثر بداخلها على ثروة مالية مخبأة
 

عثر ألماني على صندوقين مخبأين بعناية في خزانة مطبخ قديمة اشتراها مستعملة، ووجد بداخلهما كمية كبيرة من الأوراق النقدية، التي تصل إلى ما يقرب من 150 ألف يورو، نحو (158 ألف دولار أمريكي).

وبحسب موقع ”لادبايبل“ الإخباري، اشترى توميس هيلار، 50 عامًا، وهو من مدينة بيترفلد الألمانية، الخزائن المصنوعة من أخشاب البلوط، من ضمن أثاث يعود لزوجين مسنين، حيث عُرضت للبيع مؤخرًا، في موقع السوق الإلكتروني ”إيباي“.

وتحدثت وسائل إعلامية محلية أن خزائن المطبخ كانت معروضة للبيع بسعر 300 يورو ( 316 دولارا أمريكيا)، إذ تمكن هيلار من التفاوض مع البائع لتخفيض سعرها إلى 240 يورو (253 دولارا أمريكيا). 

وبعدما أبرم صفقته واشتراها، تُرك الرجل في حالة صدمة، عندما وجد صندوقين لحفظ الأموال مخبأين بين رفوفها.

وعندما فتح الصندوقين، اكتشف توميس مخزونًا سريًا للنقود، التي يبدو أنها وضعت وتم نسيانها بالداخل، وعلى الفور أبلغ مركز شرطة قريبا لتسليمها.

وقال هيلار، وهو المدير الإداري لمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بيترفلد، في حديثه مع وسائل إعلامية محلية: ”كانت أحد المظاريف مفتوحة، ويظهر بداخلها الكثير من الأوراق النقدية من فئة 100 يورو نحو (105 دولارات أمريكية)“.

وأضاف: ”فتح أفراد من الشرطة أحد أرفف الخزانة المقفلة أمام عينيّ، وكان بداخلها مظاريف أخرى تحتوي على كميات كبيرة من الأوراق النقدية، من فئة 200 يورو نحو (210 دولارات أمريكية)، وفئة 500 يورو نحو (526 دولارا أمريكيا). 

من جهتها بدأت الشرطة التحقيق للعثور على المالك الأصلي للمطبخ.

وقال المتحدث باسم الشرطة أسترد كوتشتا: ”عرضت خزائن المطبخ للبيع مع عفش منزلي يعود إلى زوجين مسنين من مدينة هال الألمانية، وتم إخفاء الصندوقين بشكل جيد داخله حيث كان من الصعب رؤيتهما“.

وأظهرت التحقيقات أن الزوجة نقلت حديثًا إلى دار مسنين، بعد وفاة زوجها 

وكشفت التحقيقات أن المشتري، اشترى خزانة المطبخ هذه من حفيد مالكيها الزوجين المسنين، الذي أخبر وسائل الإعلام المحلية أنه ليس لديه أي فكرة عن الأموال المخبأة بداخلها.

وبحسب القانون الألماني، فإن إبلاغ الشرطة عن اكتشاف أموال، يمنح المتقدم بالبلاغ حق الحصول على 3% من إجمالي قيمتها.

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 4114 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | متسائل
تسائل
..اتسائل ان عثر احد "المسلمين" على هذه الاموال كيف سيتصرف ...؟؟؟!!!! هل سيبلغ الشرطة لكي تعطيه 3% ام "يضرب الطم" وياخدها كاملة.. الجواب معروف "بلا زواق ولا نفاق"
مقبول مرفوض
-6
2022/04/30 - 03:39
2 | عبدالخالق
إلى متساءل
اضن المسلم سيرجع كامل المبلغ ويمتنع حتى من تسلم مكافأة %3 لانها لا تعود إليه.
مقبول مرفوض
4
2022/04/30 - 11:28
3 | عبد الله ايت وكريم
قبل أن تعلق
إذا اتهمت المسلمين فمن تكون إذن.... ؟الإسلام بريئ مما تقول ما أكثر من يدعي دينا وهو بعيد عنه اخلاقيا وما اكثر من يشير للناس وينسى نفسه القانون الألماني هو من اجبر هذا الشخص للتبليغ كل عن هذا للشرطة لانه لا يحق له الاحتفاظ به في المنزل وان ذهب به إلى البنك ضروري من أين لك هذا لأن كل شيء مراقب في التعاملات المالية
مقبول مرفوض
2
2022/05/01 - 02:40
4 | med moha
الخزنة الالمانية
السؤال عن نية المسلم يأرقني ، هل السائل له عقل ؟
مقبول مرفوض
2
2022/05/01 - 03:15
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة