الرئيسية | الأخـيـرة | غضب في الكويت بعد اعتداء ضابط على امام مسجد في رمضان(فيديو)

غضب في الكويت بعد اعتداء ضابط على امام مسجد في رمضان(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غضب في الكويت بعد اعتداء ضابط على امام مسجد في رمضان(فيديو)
 

أثارت حادثة اعتداء رجل أمن على إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين في الكويت سخط نواب وحقوقيي البلد الخليجي الذين ساءهم ما أقدم عليه المعتدي من اعتداء جسدي على رجل الدين داخل دار العبادة.

وتداول النشطاء على نطاقٍ واسع مقطع فيديو للحظة الاعتداء على الإمام وهو الشيخ مهدي الهزيم من أبناء الطائفة الشيعية؛ حيث ظهر أحد الأشخاص وقيل بأنه "ضابط"، أثناء اعتدائه على الإمام وسحب هاتفه منه وأخرجه من المسجد عقب مشادة كلامية بينهما.

وقال أحد الأشخاص الذي سُمع صوته معلقًا على المقطع المتداول: إن "أحد ضباط جهاز أمن الدولة (ف د) اعتدى على الإمام الذي طلب من اللجنة الثلاثية الرسمية بطاقاتهم الشخصية".

وبدا من المقطع المتداول أن مشادة كلامية وقعت بين الشيخ والضابط الذي سحب هاتف الشيخ، وقام بدفعه لتستمر المشادة الكلامية بينهما وسط محاولات الشيخ استعادة هاتفه الذي تمكَن في النهاية من سحبه من يد الضابط الذي قام بدوره بدفع الشيخ خارج المسجد.

وأثارت حادثة الاعتداء استياءً واسعًا لا سيما أنها وقعت داخل دار عبادة وفي شهر رمضان؛ حيث طالب نوابُ وحقوقيون ونشطاء الجهاتِ المعنيةَ بمحاسبة المعتدي واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وتعليقًا على ذلك، قال النائب أحمد الحمد: "لن نقبل أن تترك بعض التصرفات التي تنم عن الاستهتار بالمشاعر الدينية لفئة كبيرة من المجتمع دون محاسبة والاعتداء على إمام مسجد اعتداء على القيم التي ميزت مجتمعنا الكويتي لا بد من اتخاذ الإجراءات التي تكفل حماية هذه القيم".

عن موقع فيتو
مجموع المشاهدات: 2692 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة