الرئيسية | الأخـيـرة | تحقيق يقود لفضح "نواد جنسية للقاصرات" على منصات التواصل الإجتماعي

تحقيق يقود لفضح "نواد جنسية للقاصرات" على منصات التواصل الإجتماعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحقيق يقود لفضح "نواد جنسية للقاصرات" على منصات التواصل الإجتماعي
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية أن خاصية البث المباشر عبر تطبيق "تيك توك" توفر فرصة لدى بعض رواد المنصة لحث الفتيات القاصرات على ممارسات جنسية أو شبه جنسية، مقابل هدايا يتم تحويلها لقيمتها المالية. المجلة أكدت أن الفتيات يعمدن لتلبية رغبات متتبعيهن مقابل هدايا رقمية (أزهار أو قلوب أوغيرها من الرموز) يتم صرفها أموالا، أو عبر تحويلات مباشرة للمعنيات من خلال خدمات "فينمو" و"باي بال" و"كاش آب".

 متخصصون وأكاديميون شبهوا ما يقع بهاته المواقع بناد جنسي لقاصرات لا يتعدى سنهن 15 سنة في الغالب، بحيث يعمد جمهورهم من البالغين لمنحهن مبالغ مالية مقابل أداء حركات جنسية وفقا للطلب. بعض هاته الطلبات تعد جنسية بشكل مباشر، حيث يُطلب من الفتيات تقبيل بعضهن البعض، أو فتح أرجلهن أو إظهار أجزاء من أجسادهن... وأحيانا يتم اللجوء لحيل لتحقيق هاته الرغبات بشكل غير مباشر. ما اعتبرته مصادر المجلة استغلالا جنسيا.

 مسؤولو الشركة وفي ردهم على أسئلة "فوربس"، أكدوا أن "تيك توك لديها سياسات مشددة وآليات للمساعدة في حماية أمن وسلامة المراهقين"، وأشاروا إلى أن التطبيق، يحظر على المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، تلقي الرسائل المباشرة من مجهولين، مضيفين: "نحظر فورا استخدام الخدمات إن كشفنا أن الحسابات لا تتوافق مع معايير الأعمار". الشركة وفي رسالة إلكترونية جوابية للمجلة أوضحت أنها تزيل المحتوى الذي يضم نشاطات جنسية أو توحي بالإغراء، مؤكدة أن سياساتها تحظر كليا أي محتوى لاستغلال الأطفال جنسيا. 

إحدى شركات تحليلات البيانات كشفت أن مستخدمي "تيك توك" انفقوا أكثر من ملياري دولار على التطبيق عام 2021، بزيادة قدرها مليار دولار عن العام السابق.. وساقت المجلة نموذجا لمستخدمة باسم "إيلا" لم تذكر عمرها على البث المباشر، إلا ان معلقين رجحوا ان يكون بين 12 و18 عاما. وظهرت الفتاة دون الكشف عن وجهها في فيديو بث مباشر، حاملة مقصا وبدأت بقص سترتها أمام حوالي 3 آلاف مشاهد، قبل أن تشرع التعليقات في حثها على المزيد من القص وفي اجزاء معينة، مثلا "قصي المزيد" أو "لنرى ما تخبئينه"، في حين قال مستخدم آخر: "أخبريني أين يمكن أن ألتقي بك كي أمنحك الاهتمام الذي تسعين إليه".. ماديسون، فتاة قاصر اخرى سنها لا يتعدى الـ17 عاما، كشفت من جهتها للمجلة إن بعضا من صديقاتها يجنين 200 دولار أسبوعيا من الهدايا الرقمية على خدمة تيك توك للبث المباشر. ورغم أن ماديسون لا يمكنها تلقي هدايا رقمية عبر خاصية البث المباشر بسبب سنها، إلا أن البعض لم يعفها، كاشفة أن مستخدما طلب من صديقتها أن تنزع سترتها مقابل 400 دولار، في حين طلب آخر من ماديسون أن تظهر جزءا من جسدها أو أن تقف أمام الكاميرا، وتقول إن بعض متابعيها في الفيديوهات المباشرة قاموا بمتابعة حسابها في إنستغرام، الذي وصلته بـ "تيك توك"، وعرضوا عليها المال مقابل الحديث معهم...

مجموع المشاهدات: 21092 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة