الرئيسية | الأخـيـرة | محكمةٌ أمريكيّةٌ تَقضي بمنح 3.25 مليون دولار لمغربيةٍ تسبّب لها خطأ طبيٌّ في مضاعفاتٍ صحيّةٍ

محكمةٌ أمريكيّةٌ تَقضي بمنح 3.25 مليون دولار لمغربيةٍ تسبّب لها خطأ طبيٌّ في مضاعفاتٍ صحيّةٍ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمةٌ أمريكيّةٌ تَقضي بمنح 3.25 مليون دولار لمغربيةٍ تسبّب لها خطأ طبيٌّ في مضاعفاتٍ صحيّةٍ
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

قضت إحدى المحاكم الأمريكية، مؤخرا، بمنح مستشفى في ولاية "آيوا" 3.25 مليون دولار لسيدة مغربية تسبب لها خطأ طبي في مضاعفات صحية.

ووفق ما أورده موقع the quad city times، فإن قصة هذا الحادث تعود إلى سنة 2014، عقب إجراء المستشفى المذكور عملية جراحية كانت سببا لـ"فاطمة بلحاق" في مشاكل صحية.

ومن بين هذه المشاكل، حسب المصدر نفسه، عجزها عن الإنجاب مجددا بعد العملية الجراحية التي أنجبت من خلالها الطفل "زايد"، البالغ من العمر الآن 8 سنوات.

وأمام هذا الوضع، يردف المصدر المذكور، قررت "بلحاق" سنة 2016 مقاضاة المستشفى الذي تسبب لها في تلك المشاكل الصحية، التي تبين أنها سترافقها طوال حياتها وتحاول التعايش معها.

وبعد النطق بالحكم؛ قالت "الضحية" إن الأرقام لا تهمها كثيرا، لأنها لن تعيد إليها صحتها التي فقدتها بسبب الإهمال الطبي، مشددة على أن الغاية من حديثها عن الحادث تتجلى في أن يسمعها الناس ويعرفوا قصتها، وفق المصدر عينه.

 

من جهتها، أوضحت هيئة دفاع "الضحية" أن قرار المحكمة معقول ومنطقي، نظرا إلى أنه أنصف "بلحاق" التي تعرضت للإهمال بعد التدخل الطبي ذي العواقب التي لم تكن في الحسبان.

مجموع المشاهدات: 10645 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عركوش
ناس يعترفون بحقوق المريض
في أماكن أخرى ينسون مقصا أو ابرة في بطن المريض.. او يموت المريض.. يتركونه في الثلاجة لبضعة ايام.. من أجل نفخ الفاتورة لصالحههم وليس لصالح المريض.
مقبول مرفوض
25
2022/05/06 - 11:35
2 | المجتمع
القضاء صارم
الفرق في القضاء عبر اجهزته الصارمة، مع جودة المحامين الذين يسهلون المهام. القضاا صارمون ولا يتاثرون باي كان، فعليك اقناعهم وسيكونون في صفك. اما التلاعبات بمجرد الشك فيها يتم محاربتها.
مقبول مرفوض
5
2022/05/07 - 02:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة