الرئيسية | الأخـيـرة | الجهل المركب.. سكان قرية مصرية يتبركون بمياه صرف صحي لأحد المساجد طلبا للشفاء

الجهل المركب.. سكان قرية مصرية يتبركون بمياه صرف صحي لأحد المساجد طلبا للشفاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجهل المركب.. سكان قرية مصرية يتبركون بمياه صرف صحي لأحد المساجد طلبا للشفاء
 

أخبارنا المغربية: متابعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، صورا لقرية بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، وهم يحجون بالعشرات لاستخدام مياه مجارى وصرف صحى قادمة من أحد مساجد الممنطقة، للتبرك بها أملا في الشفاء من الأمراض.

وعلق الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومى للبحوث السابق، على واقعة استخدام مياه الصرف الصحى للشفاء من أمراض جلدية بالبحيرة بالتأكيد على أن الجلد يمتص المواد السامة الموجودة بها وقد تؤدى إلى فشل كلوى أو كبدى.

وأكد أن كل تلك البكتيريا فى مياه الصرف الصحي كلها مدمرة لصحة الإنسان، موضحا أنها إذا دخلت لجلد الإنسان وتسببت فى تسمم يخلق دمامل وقرح ويمتصها الدم فتصل للأعضاء الداخلية.

هذا وسارعت الأجهزة التنفيذية إلى تشكيل لجنة من الصحة والوحدة المحلية، وتم ردم الحفرة وغلقها تماما، بعد تداول هذه الفيديوهات الصادمة والتى تروج للدجل والخرافات.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 8568 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Moh
الجهل المقدس
اصل مثل هذه الضلالات القبيحة هو الدين..ولنقل النص الديني ايا كان مستواه .فالنص الديني بمثابة نص يؤسس لجهل مقدس.نعم ما يعتبره اهله علما لا يعدو ان يكون جهلا مقدسا
مقبول مرفوض
-31
2022/06/11 - 03:32
2 | جمال
جاهل يامن لا تأمن برب العالمين
إلى التعليق1 أنت هو الجاهل لأنك تبين من كلامك أنك ملحد والعياذ بالله لأنك لا تعلم وربما تعلم وتريد أن تلصق كل خرافة يتبعها البشر أنها من الدين .فالحمد لله على نعمة الإسلام الذي يدعونا للأخذ بالأسباب كما جاء على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتداوى بالأدوية النفعية التي لاتضرنا وأن لا ننسى أن الشافي هو الله تعالى .فكم من إنسان ذهب الى جميع الأطباء دون أن يستطعوا علاجه
مقبول مرفوض
7
2022/06/11 - 05:02
3 | بشرى
جهل بالدين
الى كل سفيه سوف يلصق هذا بالدين الإسلامي ويبدأ يتقيء لنا ما يلقيه عليه شيطانه أقول له هذا ليس من الدين الإسلام في شيء .والله غني عنك وعن إسلامك وعن صلاتك وعبادتك سوف يوما ما تلقى ربك حينئذ لن ينفعك إنكارك لله ولربوبيته وتتمنى لو يرجعك للدنيا لتأمن به ولكن لاينفعك الندم
مقبول مرفوض
6
2022/06/11 - 05:09
4 | مغربي
لا حول و لا قوة إلا بالله
ردا على صاحب التعليق رقم 1. عن أي نص ديني تتحدث؟ دلني على هذا النص الديني الذي يبيح إستعمال القاذورات للإستشفاء؟ و الله إني لأراك أجهل من هؤلاء الجهلة الذين يستعملون النجاسة التطبيب.
مقبول مرفوض
5
2022/06/11 - 06:57
5 | Omar
التعليق السابق
الجهل هو ما تدعيه انت. فالعكس تماما، الجهل هو البعد عن الدين، الجهل هو البحث في الضلالات التي جاء الاسلام ليحاربها، عن الخلاص و النجاة. الهدى و النور و العلم في الدين ليس بعيدا عنه، ألم نكن أسياد العالم حين كنا متمسكين بديننا و أصبحنا الآن نغوص في وحل الضلالات و الجهل حين ابتعدنا عن النهج الصحيح. متى كان الدين هو الذي يدعو إلى مثل هذا الهراء...تعلم قبل أن تتكلم وان كنت لا تعلم فالصمت أجدر لك...و إن كنت لا تعلم انك لا تعلم فتلك الطامة الكبرى.
مقبول مرفوض
3
2022/06/11 - 07:03
6 | منير عبده
اتق الله
الى صاحب التعليق الاول او الجهل المقدس كما يطلق على نفسه .لو اطلعت علىالدين وعرفت خباياه ماقلت هذا الكلام .الدين الذي يدعوك الى الوضوء كلما اخرجت فضلات جسمك ويدعوك الى النضافة والرقي بدماغك وعقلك الى ملكوت الله عند صلاتك اشياء لا يعرفها من ابتعد عن الدين حتما واتبع الوساخة والجهل
مقبول مرفوض
13
2022/06/11 - 07:11
7 | عبد الجبار
ما علاقة الدين
ما علاقة الدين بمثل هذه الممارسات ؟ هل ورد في النصوص الشرعية ما يتعارض مع اعمال العقل والمنطق؟ ثم من يعطينا نص من الشريعة الإسلامية او الشرائع الرباعية يحثنا على الاستشفاء بالماء العكر والنثن؟
مقبول مرفوض
2
2022/06/11 - 09:27
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة