الرئيسية | الأخـيـرة | تقوم بسرقة مليون دولار من شركتها لتمويل محتال وعدها بالزواج

تقوم بسرقة مليون دولار من شركتها لتمويل محتال وعدها بالزواج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقوم بسرقة مليون دولار من شركتها لتمويل محتال وعدها بالزواج
 

سرقت امرأة مطلقة مليون دولار من مكان عملها لضخها في سلسلة من الحسابات المصرفية الخارجية التابعة لشخصين قاما بالاحتيال عليها وأقنعاها بأنهما يرغبان بالزواج بها.

سرقت الأسترالية كاي لين فيرغسون (59 عاماً) مبلغ مليون دولار على دفعات من خزنة مدير نادي مولوالا للتزلج المائي في منطقة ريفرينا، بمقاطعة نيو ساوث ويلز، بين شهري ديسمبر 2020 ويناير 2021.

وبعد القبض عليها، استمعت المحكمة لأقوال فيرغسون التي عملت في الشركة لمدة 10 سنوات، حيث قالت إنها بدأت باستخدام موقع المواعدة عبر الإنترنت "سنغلز 50" بعد انفصالها عن زوجها في يناير 2020.

بعد أن خدعها رجلان وطلبا منها المال بحجج مختلفة، خسرت فيرجسون حوالي 355000 دولار من حساباتها الشخصية، قبل أن تسحب من أموال النادي 27 مرة متتالية.

واجهت فيرغسون أول عملية احتيال بعد ستة أشهر من استخدام موقع التعارف عندما ابتزها رجل وهددها بإرسال صور فاضحة لها إلى أبنائها، وطلب منها 130 ألف دولار.

التقت فيرغسون لاحقًا برجل ثانٍ، يدعى ويليام ديفيد رودافان، الذي أخبرها أنه مهندس مقيم في ملبورن ويسافر إلى الخارج بشكل متكرر للعمل.

في تشرين الثاني (نوفمبر)، كانت فيرغسون تتحدث مع ويليام عبر الهاتف عندما سمعت ضوضاء عالية وأغلق السيد رودافان المكالمة فجأة. بعد أيام، اتصل بها مدعيًا أنه متورط في انفجار أسفر عن مقتل العديد من موظفيه وأنه بحاجة إلى المال لدفع
تعويضات لعائلاتهم.

قامت فيرغسون بعد ذلك بتحويل 225000 دولار من أموالها الخاصة، مما أدى إلى استنزاف حساباتها. مع استمرار وليام في طلب المال، بدأت في تحويل الأموال له من النادي بتوجيه منه والتي بلغ مجموعها 1،064،000 دولار.

كما حصلت أيضًا على 40 ألف دولار لدفع ثمن التجديدات التي كانت قد بدأت بالفعل في منزلها، والتي تم بيعها لاحقًا لتسديد ديون النادي. سددت فيرغسون للنادي 10 آلاف دولار من مدخراتها خلال تلك الفترة.

بعد الاعتراف بأخذ المال، سألها السيد دنكان مدير النادي عن المبلغ، وتوقع أن يكون حوالي 200 ألف دولار، قبل أن تخبره فيرغسون أنه كان أكثر من مليون دولار.

وفي المحكمة تعاطف القاضي شون غرانت مع موقف فيرغسون، قائلاً إنها كانت أيضًا ضحية. وحُكم عليها بالخدمة الاجتماعية المكثفة لمدة ثلاث سنوات، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مجموع المشاهدات: 4793 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة