الرئيسية | الأخـيـرة | ينجو من محاولة احتيال على واتساب عبر اكتشاف خطأ نحوي

ينجو من محاولة احتيال على واتساب عبر اكتشاف خطأ نحوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ينجو من محاولة احتيال على واتساب عبر اكتشاف خطأ نحوي
 

نجا عالم مناعة أسترالي، من محاولة احتيال في اللحظة الأخيرة، بعد أن تلقى رسالة من أحد المحتالين على واتساب، يتظاهر فيها بأنه ابنه ويحتاج إلى مبلغ من المال بشكل عاجل.

وكان ألان باكستر، قد تلقى رسالة واتساب، من شخص يدعي بأنه ابنه وأنه يستخدم هاتفاً قديماً ريثما يصلح هاتفه. وقال المحتال إنه بحاجة لمبلغ 5000 دولار بشكل فوري.

وقال السيد باكستر، إن الرسالة كانت تحتوي على أخطاء نحوية، مما جعله يشك في أمر المرسل، واتصل على الفور بالجهات المعنية للإبلاغ عن محاولة الاحتيال، وذلك لأن ابنه مدرس للغة الانجليزية ولن يرتكب أخطاء كهذه.

وأضاف: “لقد اتصلت أولاً بخط مساعدة عملاء بنك “إي إن زد”، ولكنهم أخربوني بأن عملية الاحتيال ليست مرتبطة بأنشطة البنك لذا ليس لديهم أي شيء يفعلونه من أجلي”

ونشر السيد باكستر، تحذيراً على تويتر أورد فيه تفاصيل الرسالة التي وردت إليه، ونصح كل من يتلقى مثل هذه الرسالة عدم التجاوب معها.

وفي رد على تغريدة السيد باكستر، قال أحد موظفي “إي إن زد” إن شكوى العميل يتم التحقق منها وتم إرسالها إلى إدارة الأمن السيبراني في البنك، بعد أن تم وضع قيود على حساب المحتال.

وقال عدد من مستخدمي تويتر، إنهم تلقوا رسائل احتيال مماثلة من أرقام غير معروفة على واتساب، وعلق أحد المستخدمين قائلاً: “تلقيت نفس الرسالة منذ فترة ولأن ابني معي فقد تجاهلتا”

ووفقاً لمؤسسة “سكام واتش” التابعة للجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية، أبلغ الأستراليون عن خسائر إجمالية تقارب 70 مليون دولار في عمليات الاحتيال على واتساب في عام 2022، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مجموع المشاهدات: 3361 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة