الرئيسية | الأخـيـرة | القضاء يسدل الستار على قضية ذبح شاب لطالبة ويصدر حكما جد مشدد في حق الجاني

القضاء يسدل الستار على قضية ذبح شاب لطالبة ويصدر حكما جد مشدد في حق الجاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء يسدل الستار على قضية ذبح شاب لطالبة ويصدر حكما جد مشدد في حق الجاني
 

قضت محكمة مصرية اليوم (الأربعاء السادس من يوليوز 2022) بالإعدام بحق شاب دين بقتل طالبة أمام جامعتها بدلتا النيل شمال القاهرة إثر رفضها الارتباط به، بحسب ما قال مسؤول قضائي الذي قال "قضت محكمة جنايات المنصورة بإجماع الآراء وبعد موافقة مفتي الجمهورية، بإعدام قاتل الطالبة نيرةاشرف". وكانت المحكمة أحالت الأسبوع الماضي أوراق المتهم إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي في إعدامه. ولا يزال للمتهم فرصة للطعن في الحكم أمام محكمة النقض.

وأوردت بعض وسائل الاعلام المحلية الثلاثاء أنباء عن تولي المحامي المصري الشهير فريد الديب الذي تولى الدفاع عن الرئيس الأسبق حسني مبارك وأسرته، الدفاع عن المتهم.

وكان النائب العام المصري حمادة الصاوي أحال المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة "قتل الطالبة المجني عليها نيرة (اشرف)، عمدًا مع سبق الإصرار.. وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها" أمام جامعتها بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية. وأقر الجاني "بارتكابه جريمة قتل المجني عليها"، بحسب بيان النائب العام.

وأثارت القضية جدلا وغضبا بين المصريين على منصات التواصل الاجتماعي، وزاد من انتشار القضية وقوع جريمة مماثلة في الأردن بحق طالبة تدعى ايمان رشيد تعرضت للقتل على يد شاب، ما دفع العديد من الأردنيين والمصريين إلى المطالبة بإنزال عقوبة الاعدام على المتهمين في البلدين. وبحسب الأمم المتحدة وجهاز الاحصاء المصري عام 2015، تعرضت نحو 8 ملايين امرأة للعنف في مصر من قبل أزواجهن أو أقاربهن أو محيطهن في الأماكن العامة.

مجموع المشاهدات: 20229 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الغريب
رد المظالم الى اهلها
العز والنصر للذين يمشون على الارض ويريدون الاصلاح فيها/ هكذا يتم التعامل مع القتلة الذين طغوا في اليلاد والتعدي على حياة الناس عمدا.وبهذه الطريقة سترجع السكينة والطمأنينة للعباد وللبلاد وللشارع العام. فكم من قاتل مازال يرعب الناس ويعيش على ضرائب الناس ولديه الحق في الحياة والمظلومين اعينهم لا تنام. ..... يطالبون بالقصاص لرد حقوق ذويهم...... الناس في غفلة!!! الى الامام يامصر
مقبول مرفوض
30
2022/07/06 - 06:47
2 | مواطنة
تعليق
الصراحة الإعدام الاول خاصوا لهذاك المحامي الشهير لي جالس يدافع على البلطجية و العديمي الضمير، قاتل بنت بريءة بدم بارد ومازال لاقي لي يدافع عليه والله عار تكون روح الانسان رخيصة بهذا البساطة حتى تموت بهذا الطريقة البشعة .
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 09:03
3 | عبدالحكيم
تصويب
مادام للمتهم فرصة للطعن فلاينبغي أن نقول أسدل القضاء الستار ، يسدل الستار عند النهاية وهنا مازالت الأحداث
مقبول مرفوض
-1
2022/07/07 - 06:53
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة