الرئيسية | الأخـيـرة | يفقد نصف جمجمته بسبب لكمة قوية في وجهه ورأسه

يفقد نصف جمجمته بسبب لكمة قوية في وجهه ورأسه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يفقد نصف جمجمته بسبب لكمة قوية في وجهه ورأسه
 


لكمة واحدة كانت كافية لتحويل حياة بريطاني إلى كابوس مخيف، حيث تسببت هذه الضربة القوية إلى فقدان نصف جمجمته، ويعيش حالياً في خوف وقلق دائمين من تعرضه لضربة أخرى تقضي على حياته نهائياً.

وفي التفاصيل، تعرض البريطاني "برادن سترومبرغ" ، البالغ من العمر 27 عاماً والقاطن في نوتنجهامشاير، البريطانية،  إلى لكمة قوية في وجهه ورأسه، من قبل عامل أثناء تواجده في متجر مع صديقته، حيث هاجمه من الخلف، في اعتداء غير مبرر، حدث 2 مايو (أيار) في بولسوفر ، بمقاطعة ديربيشاير البريطانية، ليتركه فاقداً للوعي.

وبعد نقل برادن إلى المستشفى، اضطر الأطباء إلى إزالة الجانب الأيمن من جمجمته، في محاولة "يائسة" لإنقاذ حياته، ودخل بعدها برادن في غيبوبة، لمدة 15 يوماً، قبل أن تحدث المعجزة، ويتعافى بأعجوبة.

وعلى الرغم من التأثير الدائم على حياته، أصيب برادن بصدمة بعدما علم أن المعتدي عليه كايل ستيفنسون سيزج في السجن لمدة أقل من عامين (عام و10 أشهر ونصف)، واصفاً الحكم بأنه ليس كافياً لقاء حجم الضرر الذي لحق به، حسب ما ورد في موقع "مترو" البريطاني.

ويتعين على برادن، الآن أن يرتدي خوذة لحماية دماغه غير المحمي كلما غادر المنزل، فيما ينتظر جراحة أخرى، لتركيب جمجمة من التيتانيوم، حتى تُمكنه من العودة إلى العمل وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وحول قدرته على الوظائف الحركية والإدراكية، يقول برادن إنه قادر على التحدث والتحرك، لكن اللكمة أثرت فيه بالكامل، عقلياً ونفسياً وجسدياً، فهو عاجز عن الإمساك بالأشياء بيده اليسرى، ولديه ضعف في عينه اليسرى، ولا يمكنه إغلاق عينه اليمنى وإبقاء اليسرى مفتوحة.

وأشار برادن إلى أنه لا يستطيع حمل الأشياء مثل الأطباق، ولا يمكنه الكتابة أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت، مشيراً إلى أن الأطباء طمأنوه بأنه من المحتمل أن يستعيد هذه الوظائف ببطء.

مجموع المشاهدات: 2117 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة