الرئيسية | الأخـيـرة | إعلان "كنتاكي" يثيرا جدلاً كبيراً على منصات التواصل

إعلان "كنتاكي" يثيرا جدلاً كبيراً على منصات التواصل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعلان "كنتاكي" يثيرا جدلاً كبيراً على منصات التواصل
 


أثارت سلسلة مطاعم "كي أف سي" - كنتاكي" جدلاً كبيراً على منصات التواصل بعد نشرها صورة على حساب رسمي لها، وصفت بأنها مستفزة ضد الفلسطينيين وسكان قطاع غزة الذين يعانون من الحرب الإسرائيلية عليهم.

ونشر حساب "كنتاكي" التابع لجزيرة أنتيغوا وباربودا، الواقعة في منطقة الكاريبي، منشوراً تضمن رسماً لخيمة بيضاء مع شعار "لا خيام هنا، فقط دجاج جيد ولذيذ جداً - #NoTentsJustChicken ".

ومع انتشار المنشور على منصات التواصل، أبدى العديد من المستخدمين العرب والمناصرين للقضية الفلسطينية، غضبهم مما اعتبروه السخرية من المهجرين الفلسطينيين بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وناشد مستخدمو منصات التواصل على وجوب مقاطعة سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة كما يحصل مع شركات أخرى ذاع صيتها بالأشهر الماضية.

ومع ذلك، بدا أن منشور "كنتاكي" قد أسيء فهمه، إذ غاب على بال المستخدمين خارج جزيرة أنتيغوا، أن البلاد تشهد موجة من السخرية على شركة توزيع الكهرباء والمياه - APUA ، التي ناشدت متابعيها على منصات التواصل للعثور على خيمة ضخمة تابعة لها كانت فقدتها في الأيام الماضية وقالت إنها سرقت.

وأثار منشور شركة الكهرباء والمياه في أنتيغوا الكثير من السخرية بين سكان هذا البلد، الذين ردوا بتعليقات ساخرة تتعلق بزيادة قيمة الفواتير، وبدأوا بتصميم الصور والملصقات المثيرة للضحك، ومن بينها كانت شركة "كنتاكي".


وبالتالي فإن الجدل الذي أثير حول كنتاكي والخيمة ليس له علاقة بالقضية الفلسطينية، وإنما نتيجة لفقدان السياق في عالم منصات التواصل الاجتماعي السريع الخطى.

وتعتبر "كنتاكي" ضمن أبرز العلامات التجارية التي ظهرت دعوات لمقاطعتها عقب تصاعد النزاع في قطاع غزة، خاصة مع الزيادة في عدد الضحايا المدنيين، بعد أن أشيع أنها تدعم الجيش الإسرائيلي أو حكومتها.

مجموع المشاهدات: 2667 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة