الرئيسية | الأخـيـرة | استخراج كمية كبيرة من العملات المعدنية من بطن تمساح

استخراج كمية كبيرة من العملات المعدنية من بطن تمساح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استخراج كمية كبيرة من العملات المعدنية من بطن تمساح
 

خضع أحد التماسيح في حديقة حيوان أمريكية لعملية عاجلة لاستخراج كمية كبيرة من العملات المعدنية اعتاد زوار الحديقة على رميها في البركة التي يعيش فيها.
وعثر المسؤولون في حديقة الحيوان على نحو 70 قطعة نقدية في بطن ثيبودوكس، وهو تمساح يبلغ من العمر 36 عاماً، أثناء الفحص الروتيني. ولحسن الحظ، تمت إزالة جميع القطع النقدية بنجاح، مما أدى إلى تجنيب ثيبودوكس أي ضرر محتمل.


ممارسة خطيرة

وتعتقد الطبيبة البيطرية الدكتورة كريستينا بلوج أن من المحتمل أن يكون الزوار قد ألقوا بالعملات المعدنية في البركة التي يعيش فيها التمساح، وهي ممارسة خطيرة وغير مرحب بها.

وقالت بلوج، وهي طبيبة بيطرية مساعدة في حديقة حيوان هنري دورلي وأكواريوم أوماها "بمساعدة مدربه، تم تخدير ثيبودوكس للسماح لنا بالتعامل معه بأمان أثناء العملية".

وأضافت بلوج "تم وضع أنبوب بلاستيكي لحماية فمه وتمرير الأدوات المستخدمة للوصول إلى العملات المعدنية بشكل آمن، مثل الكاميرا التي ساعدتنا في توجيه عملية استرجاع هذه القطع".
تعافي التمساح بعد العملية

وتمت إزالة جميع العملات المعدنية بنجاح، وهو ما تم تأكيده من خلال صورة الأشعة السينية. وتعافى التمساح ثيبودوكس جيداً بعد العملية وعاد إلى موطنه.

وقال الطبيب البيطري ومدير حديقة حيوان تايلور ياو "على الرغم من أن هذا الإجراء ليس شائعاً، إلا أنه مثال رائع على ما تفعله فرق رعاية الحيوان وصحة الحيوان لدينا يومياً لتوفير رعاية ممتازة لحيواناتنا".

وحثت حديقة الحيوان زوارها على عدم رمي العملات المعدنية في أي مسطحات مائية في حديقة الحيوان لتجنب تكرار هذه الحادثة وحماية الحيوانات الموجودة في الحديقة، بحسب موقع إن دي تي في.

مجموع المشاهدات: 2915 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة