الرئيسية | الأخـيـرة | ضجة واسعة بالجزائر.. نظام الكابرانات يرخص لبيع لحوم الحمير بالأسواق

ضجة واسعة بالجزائر.. نظام الكابرانات يرخص لبيع لحوم الحمير بالأسواق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضجة واسعة بالجزائر.. نظام الكابرانات يرخص لبيع لحوم الحمير بالأسواق
 

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، منذ مطلع الأسبوع الجاري، فيديو يوثق لعملية بيع لحم الحمير بأحد محلات الجزارة المتواجدة بولاية عنابة شمال شرق الجزائر.

وأظهر الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، أحد المواطنين الجزائرين وهو يقوم بتصوير لحم الحمير داخل محل مخصص لهذا الغرض، حيث سأل البائع عن ثمنها، فأجبه ب12 دينار للكيلوغرام الواحد، وبعدها عمد إلى ذكر مدينة "عنابة" في إشارة لمكان بيعها.

وأثار الفيديو المتداول ضجة واسعة على موقع "فيسبوك"، حيث علق أحد المواطنين الجزائريين عليه بالقول "واش سلطات "عنابة" معرفاش أن لحم الحمير حرام، ولا ميخافوش على صحتنا، هدو هبلو وبغاو غير ربح المال على ظهر الشعب الفقير".

 وجاء في تعليق آخر : "حيانا الله تاشفنا الكابرانات ابيعو لينا لحم الحمير، باش نبقاو ديما بعقل الحمير منفكرو في حقوقنا، وحقوق أجدادنا الضائعة".

وكانت وزارة التجارة والاستيراد الجزائري قد رخصت بشكل رسمي قبل سنوات من الآن، للتجار والمستوردين استيراد لحوم البغال والحمير وبيعها داخل أسواق الجارة الشرقية، بموافقة السلطات الصحية.

 

مجموع المشاهدات: 17856 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | خليف
عقول نظام الكابرانات الجزاءري
شيء طبيعي ان تكون عقول نظام الكابرانات الجزاءري تشبه عقل لحم الحمير التي رخص هذا النظام المثير للجدل بيع لحم الحمير المكروه إسلاميا أكلها ،هذا الحيوان الذي خلقه الله و قال سبحانه في كتابه العزيز( البغال و الحمير لتركبوها ) و ليس أكل لحومها هي سياسة شيعية يريد هذا النظام نشر كريزماتها في المنطقة ،افعال هذا النظام تشبه افعال كسول في القسم يتقن فقط الشيطنة و الفوضى
مقبول مرفوض
-2
2024/05/10 - 03:32
2 | متابع
مقال خاطيء
الفيديو من تونس ، سأل الساءح الجزائري باءع لحم الحمير قال له ١٢ دينار ، فإتنا عشر دينار جزائرية هي ١.٢٠ درهم مغربي ،وعندما عرف الجزار الزبون انه جزائري قال له من اي مدينة في الجزائري أجاب عنابة.
مقبول مرفوض
1
2024/05/10 - 03:46
3 | Tazi
لحم الحمير.
بعدما أيقن الكابرانات أنهم استحمروا الشعب كل الشعب بتاريخ مزور وبثقافة مزورة ومخنشلة وبإعلام متواطيء قدموا له أطباق لحم الحمير لاختباره هل يرفض وبالتالي لازم يزيدوه من الكلخ سنين أو يقبل فيعلموا أن وصفاتهم من ستين سنة أتت أكلها وصار في الجزائر حمير في الإسطبلات وحمير في الشوارع والشقق فلا خوف إدن على مناصب وغناءم الكابرانات من خيرات البلاد ونهبها.
مقبول مرفوض
1
2024/05/10 - 11:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة