الرئيسية | الأخـيـرة | لمُّ شمل دبة إيطالية "قاتلة" ومحكومة بالإعدام بأمها في ألمانيا!

لمُّ شمل دبة إيطالية "قاتلة" ومحكومة بالإعدام بأمها في ألمانيا!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لمُّ شمل دبة إيطالية "قاتلة" ومحكومة بالإعدام بأمها في ألمانيا!
 

منذ أكثر من عام، صارت الدبة JJ4 البالغة من العمر 18 سنة، محط الأنظار ومحور معركة حقوقية حامية في إيطاليا. فقد نجت الدبة من قرار الإعدام بصعوبة، بعدما تسببت في مقتل شاب كان يبلغ من العمر 26 سنة، بعدما هاجمته في غابة قريبة من مدينة ترينتينو.

بعد إعلان وفاة العداء الإيطالي الهاوي الشاب، صدرت أوامر بإلقاء القبض على الدبة التي كانت تعيش في منطقة مسيجة بالقرب من ترينتينو منذ ذلك الحين.

وكانت السلطات الإيطالية قد أصدرت بعد الحادث أمراً بصيد أنثى الدب المعروفة باسم (ج.ج 4) وإعدامها، لكن تم وقف تنفيذ قرار الإعدام، بعد طعون قانونية قدمها حقوقيون مدافعون عن حماية البيئة.

وقال روبرتو فيلوني مستشار السياحة والصيد في ترينتو لصحيفة كورييري ديل ترينتينو، إنه "سيتم نقل الدبة ج.ج 4 بحلول الخريف" إلى ألمانيا. مضيفاً، أنها "ستنقل إلى محمية فوربس المخصصة للدببة في ولاية تورينغن وسطألمانيا".

المحمية التي تقرر مبدئياً نقل الدبة Black forest JJ4  إليها في ألمانيا، تعيش فيها والدتها أيضا. ويتعلق الأمر بمحمية "Alternative Bear Park Worbis". ووفقاً لموقع حديقة الدببة على الإنترنت، هناك تسعة دببة أخرى في المحمية، من بينهم الدبة يوركا، والدة  JJ4، والتي تستقر هناك منذ عام 2010، حسب تقرير لتاغس شاو الألمانية.

من المنتظر أن تستغرق خطوة نقل الدبة من أربعة إلى خمسة أشهر، أي إلى غاية تكييف سياج المحمية، وفقًا لفيلوني "كانت المقاطعة حيث تتواجد الدبة على اتصال مع الجهات المسؤولة في ألمانيا لفترة، وبمجرد أن نكون مستعدين، سنبدأ العملية بالتعاون مع "Alternative Bear Park Worbis"، في احترام كامل لحقوق هذا الحيوان".

نقاشات حقوقية سابقة بخصوص مصير الدبة!
منذ الحادث المميت الذي أودى بحياة الشاب العشريني في أبريل 2023، كان النقاش بين حكومة المقاطعة الإيطالية بقيادة ماوريتسيو فوغاتي ونشطاء حقوق الحيوان في المحكمة حاداً حول مصير الدبة. فقد أمرت المقاطعة بداية بإطلاق النار على الحيوان وإعدامه. لكن المحكمة أوقفت المرسوم بعد طلبات عاجلة من النشطاء الذين رفضوا الحكم في حقها.

 تم القبض على JJ4 حيًة بعدها، وتم وضعها مؤقتًا في حظيرة بالقرب من ترينتينو. ومنذ ذلك الحين، صار الجدل في إيطاليا حول التعايش بين الدببة والبشر في غابات المقاطعة التي يقصدها السياح محتدماً. وبحسب فيلوني، فإن اجتماعاً هاماً نهاية شهر مايو/أيار الجاري سيخصص لمناقشة هذه القضية، وبعدها سوف يصبح القرار حول الدبة رسميًا.

مجموع المشاهدات: 1730 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة