الرئيسية | الأخـيـرة | الصين: رقصة شعبية تتسبب في إصابة مئات الأطفال بالشلل

الصين: رقصة شعبية تتسبب في إصابة مئات الأطفال بالشلل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية من الارشيف صورة تعبيرية من الارشيف
 

تسببت حركة الانحناء الخلفية، وهي جزء من الرقص الشعبي الصيني، في إصابة مئات الأطفال بالشلل، بحسب تحليلات جديدة من جمعية جراحة العظام الصينية. تعتبر هذه الحركة حرجة في العروض الراقصة لكنها تعرض الأطفال لخطر كبير، خاصة الذين لم يتجاوزوا الخامسة من عمرهم، حيث أظهرت البيانات ارتفاع نسبة إصابات النخاع الشوكي من 4% بين عامي 1992 و2002 إلى 33.9% بين عامي 2015 و2019.

وأشارت التقارير إلى أن أكثر من 1000 طفل أصيبوا بالشلل نتيجة أداء الانحناءات الخلفية في دروس الرقص منذ عام 2005. تؤكد الأكاديمية المتخصصة عبر فيديو نُشر على "تيك توك" أن هذه الحركات المحفوفة بالمخاطر لا ينبغي تعليمها للمبتدئين، خاصة الأطفال في الفئة العمرية الحرجة من 4 إلى 6 سنوات.

وحذر دونغ داير، مدرب رقص في بكين، من الضغوط الخارجية التي يمكن أن يمارسها مدربو الرقص على أسفل ظهر الطفل، مشيراً إلى أن التدريب على المرونة يجب أن يتم بشكل تدريجي، مع فترات تدريب أقصر وكثافة أقل في المراحل الأولية. مؤكدا على أن الاحتراف والتجربة للمدربين أمر حيوي لضمان سلامة الأطفال.

كما صرح الدكتور قوه شياو دونغ، مدير قسم جراحة العظام في إحدى المستشفيات الصينية، أن هناك "نافذة ذهبية" مدتها 4 ساعات لطلب المساعدة الطبية بعد حدوث إصابة في النخاع الشوكي، لكن الأعراض الأولية التي تشمل الألم الخفيف قد تجعل الأطفال وأولياء أمورهم لا يعيرونها الاهتمام الكافي، مما يزيد من خطر الإصابة بالشلل.

مجموع المشاهدات: 2845 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة