الرئيسية | الأخـيـرة | أمريكي ينجو بأعجوبة بعد فشل نظام القيادة الذاتية في سيارة تسلا

أمريكي ينجو بأعجوبة بعد فشل نظام القيادة الذاتية في سيارة تسلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكي ينجو بأعجوبة بعد فشل نظام القيادة الذاتية في سيارة تسلا
 

نجا مواطن أمريكي يدعى كريغ دوتي بأعجوبة بعدما كاد أن يفقد حياته بسبب خدمة "القيادة الذاتية" الخاصة بسيارات تسلا. أثناء القيادة ليلاً وسط الضباب، استمرت السيارة في التقدم باتجاه تقاطع يعبره قطار سريع.

تمكن دوتي من التدخل في اللحظات الأخيرة وحرف وجهة السيارة إلى اليمين، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير، لكنه نجا من الحادث ملقياً باللوم على نظام "القيادة الذاتية الكاملة" في سيارته.

رفضت شركة تسلا تحمل مسؤوليتها عن الحادث، مبررة أن دليل الاستخدام يحذر السائقين من استخدام النظام في ظروف الإضاءة المنخفضة أو الأحوال الجوية السيئة مثل المطر والثلج وأشعة الشمس المباشرة والضباب، التي قد تؤدي إلى تدهور أداء الميزة بشكل كبير. كما يحث الدليل السائقين على إبقاء أيديهم على عجلة القيادة والانتباه إلى الطرقات وحركة المرور المحيطة. وقدم دوتي شكوى إلى الشرطة وبحث عن حالات مماثلة، لكنه لم يجد محامياً يقبل قضيته بسبب إصاباته الطفيفة.

واجهت شركة تسلا العديد من الدعاوى القضائية بسبب إخفاقات نظام القيادة الذاتية، والتي تسببت في حوادث مميتة وتحطم سيارات.

 كشفت الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة أن نماذج سيارات تسلا المزودة بأنظمة القيادة الذاتية تسببت في 17 حالة وفاة و736 حادثاً منذ العام 2019. وفي أحدث دعوى قضائية رفعت في مايو 2024، قتل رجل من كولورادو أثناء قيادة سيارته معتمداً على نظام القيادة الذاتية.

مجموع المشاهدات: 2865 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة