الرئيسية | الأخـيـرة | شركة "كيلوكز" تسحب علب رقائق الذرة المصنوعة من الشوكولاتة بسبب خطر الاختناق

شركة "كيلوكز" تسحب علب رقائق الذرة المصنوعة من الشوكولاتة بسبب خطر الاختناق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "كيلوكز" تسحب علب رقائق الذرة المصنوعة من الشوكولاتة بسبب خطر الاختناق
 

سحبت شركة "كلوقز" الأمريكية علب "رقائق الذرة المصنوعة من الشوكولاتة" بعد شكاوى حول احتوائها على "كتل صلبة" تهدد بخطر الاختناق. وطلبت العلامة التجارية لوجبة الإفطار من المستهلكين التخلص من العبوات "كإجراء احترازي" بعد اكتشاف المشكلة، وفقاً لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وأوضحت شركة "كيلانوفا" الأوروبية، الشريك الرسمي للشركة الأمريكية الأم، أن الكتل الصلبة لا تتحلل عند تناولها مع الحليب، معلنة أنها بدأت بسحب علب رقائق الذرة الجديدة من الأسواق. وأكدت الشركة أن العبوات المتضررة كانت معروضة للبيع منذ يناير (كانون الثاني) 2024، عندما تم إطلاق نسخة الشوكولاتة لأول مرة في الأسواق.

واعتذرت الشركة من زبائنها على هذا الخطأ، مشيرة إلى أنها أصبحت على دراية بمستوى منخفض للغاية من الكتل الضارة الموجودة في عبوّات نكهة "شوكولا كلوقز كورن فليكس الجديدة". وأكدت وكالة معايير الغذاء أن هذا يجعل المنتج "غير آمن للأكل". وأوضحت الشركة أن الكتل تتشكل عادة خلال عملية الإنتاج، لكنها عادة ما تتفتت عند وضعها مع الحليب، إلا أن الكتل هذه المرة كانت صلبة جداً.

تم حث المستهلكين الذين اشتروا العلب بين ديسمبر (كانون الثاني) 2024 و28 أبريل (نيسان) 2025 على التخلص منها والاتصال بالعلامة التجارية لاسترداد أموالهم بالكامل. وأكدت الشركة أنها بالتعاون مع "الشركة الأم" بدأت عمليات التحقق من كل الكميات المتضررة وكيفية وصول الكتل الصلبة إلى العلب، معربة عن اعتقادها بأنّ هذا الأمر موجود في نسبة صغيرة فقط من العلب، وهو ما يشكل حدّاً أدنى من المخاطر على زبائنها، الذين لا تريد أن تفقد ثقتهم.

 

مجموع المشاهدات: 1874 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة