الرئيسية | الأخـيـرة | الولايات المتحدة تفرض قيوداً على استيراد الدواجن الأسترالية

الولايات المتحدة تفرض قيوداً على استيراد الدواجن الأسترالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الولايات المتحدة تفرض قيوداً على استيراد الدواجن الأسترالية
 

فرضت الولايات المتحدة قيوداً على استيراد بعض الدواجن ومنتجاتها من ولاية فيكتوريا بأستراليا بعد رصد مرض إنفلونزا الطيور شديد العدوى هناك. وأعلنت هيئة فحص صحة الحيوان والنباتات بوزارة الزراعة الأمريكية أمس الجمعة أن القيود سارية منذ 22 مايو (أيار) وستستمر حتى إشعار آخر.

وأوضحت الوزارة أن منتجات الطيور غير المصنعة ومنتجات الدواجن الأخرى القادمة من ولاية فيكتوريا أو التي تمر عبرها لن يسمح لها بدخول الولايات المتحدة.

وأعلنت أستراليا في الأسبوع الماضي عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور لدى طفل أصيب بالعدوى في الهند وتعافى تماماً. وفي الوقت نفسه، رُصدت سلالة مختلفة شديدة العدوى في مزرعة لإنتاج البيض بولاية فيكتوريا. هذه التطورات دفعت الولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار المرض عبر استيراد المنتجات.

وفي مارس (آذار) الماضي، انتقلت عدوى إنفلونزا الطيور إلى البشر وأنواع أخرى من الثدييات بما في ذلك الماشية المنتجة للألبان في الولايات المتحدة، مما أثار مخاوف من تحولها إلى فيروس ينتقل بين البشر ويثير جائحة. ومع ذلك، أكد المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الخطر على العامة لا يزال منخفضاً، مما يخفف من حدة القلق لدى الجمهور.

مجموع المشاهدات: 1695 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة