الرئيسية | الأخـيـرة | الدنمارك تستدعي معكرونة حارة من كوريا الجنوبية بسبب مخاطر صحية

الدنمارك تستدعي معكرونة حارة من كوريا الجنوبية بسبب مخاطر صحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدنمارك تستدعي معكرونة حارة من كوريا الجنوبية بسبب مخاطر صحية
 

استدعت السلطات الغذائية في الدنمارك ثلاث أنواع من منتجات المعكرونة سريعة التحضير الحارة المستوردة من كوريا الجنوبية بسبب المخاطر الصحية المحتملة. تصنع هذه المعكرونة بواسطة شركة Samyang Foods، إحدى أكبر الشركات في كوريا الجنوبية، وتباع في جميع أنحاء العالم. وفقاً لوكالة أسوشيتد برس، تحتوي هذه المنتجات على جرعة عالية جداً من مادة الكابسيسين، وهو العنصر النشط في الفلفل الحار الذي يمكن أن يشكل خطراً على الصحة.

أفادت الإدارة البيطرية والغذائية الدنماركية أن الأطفال والمراهقين في الدنمارك يتحدون بعضهم البعض على وسائل التواصل الاجتماعي لتناول هذه المنتجات الحارة، مما يعرضهم لمخاطر صحية مثل الشعور بالحرقان، عدم الراحة، الغثيان، القيء، وارتفاع ضغط الدم. وصرح هنريك داماند نيلسن من إدارة الغذاء والدواء الدنماركية بأن الأطفال، البالغين الضعفاء، وكبار السن هم الأكثر عرضة للخطر، ولذلك طالبت الوكالة بإزالة هذه المنتجات من رفوف المتاجر.

في بيان للصحافيين، أكدت شركة Samyang Foods أنها تدرك أن الخطوات التي اتخذتها السلطات الدنماركية لم تكن بسبب قضايا جودة المنتج، ولكن بسبب المخاوف من أن تكون المنتجات حارة للغاية. وأشارت الشركة إلى أن هذه المعكرونة تُصدر إلى جميع أنحاء العالم، وهذه هي المرة الأولى التي يُطلب فيها سحبها من أي سوق بسبب هذا السبب. وأكدت الشركة أنها ستدرس اللوائح المحلية عن كثب أثناء الرد على إجراء الاستدعاء.

مجموع المشاهدات: 1232 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة