الرئيسية | الأخـيـرة | السعودية تستخدم طائرات "درون" لتعقب مخالفي أنظمة الحج

السعودية تستخدم طائرات "درون" لتعقب مخالفي أنظمة الحج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تستخدم طائرات "درون" لتعقب مخالفي أنظمة الحج
 

تواصل الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية جهودها لرصد ومتابعة أي مخالفات لأنظمة الحج، لضمان موسم حج آمن وسهل. نشرت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها على منصة إكس مقطع فيديو يظهر عملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج بواسطة طائرة دون طيار "درون". وعلّقت الوزارة على الفيديو تحت هاشتاق "لا حج بلا تصريح"، مشيرة إلى جهود الجهات الأمنية بالتعاون مع طيران الأمن في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج.

أظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات أمن الحج التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين، حيث تمكنت قوة المتابعة الجوية بالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة في منطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية، حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة. هذه الجهود تأتي في إطار الخطط الوقائية التي تتخذها المملكة سنوياً لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن وضمان سير موسم الحج بكل يسر وسهولة.

إلى جانب الجهود الرقابية، تولي الجهات الأمنية اهتماماً كبيراً بالتوعية والتثقيف بأهمية الالتزام بأنظمة الحج، من خلال الحملات التوعوية التي تنفذها على مدار العام. تشمل هذه الحملات توزيع البروشورات والملصقات، عرض الأفلام التوعوية، وإقامة المحاضرات والندوات، بهدف ضمان التزام الحجاج بالأنظمة والتعليمات وتسهيل أدائهم للمناسك بشكل آمن ومنظم.

مجموع المشاهدات: 1294 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة