الرئيسية | الأخـيـرة | اكتشاف مئات القطع الأثرية الصينية من حطام سفينتين يعود تاريخهما لآلاف السنين

اكتشاف مئات القطع الأثرية الصينية من حطام سفينتين يعود تاريخهما لآلاف السنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتشاف مئات القطع الأثرية الصينية من حطام سفينتين يعود تاريخهما لآلاف السنين
 

نجحت غواصة في انتشال المئات من الآثار الصينية التي بقيت بحالة سليمة في بحر الصين الجنوبي، رغم أن تاريخها يعود إلى عهد أسرة مينغ التي حكمت الصين من القرن الثالث عشر إلى القرن السادس عشر. حيث أعلنت إدارة التراث الثقافي الوطني الصينية (NCHA) أنه تم انتشال ما يقرب من 1000 قطعة أثرية ثقافية من حطام سفينتين تابعتين لأفراد أسرة مينغ، بما في ذلك الخزف والفخار والعملات النحاسية وقرون الغزلان.

استخدم المنقبون الغواصة المأهولة Deep Sea Warrior الأسبوع الماضي لاستعادة الكنوز من حطام السفينتين اللتين كانتا تستخدمان بحر الصين الجنوبي، المعروف باسم طريق الحرير البحري القديم، كطريق تجاري مهم. وبدأت أعمال التنقيب تحت الماء لحطام السفن العام الماضي، حيث كانت السفينة الأولى المكتشفة تصدر الخزف بشكل رئيسي بينما كانت السفينة الثانية تستورد الخشب.

تم اكتشاف حطام السفن لأول مرة في عام 2022، على عمق نحو 5 آلاف قدم تحت السطح بالقرب من المنحدر القاري الشمالي الغربي لبحر الصين الجنوبي. وقال يان يالين، مدير الآثار بإدارة الدولة للتراث الثقافي الصيني، إن الآثار المحفوظة جيداً لها قيمة تاريخية وعلمية وفنية عالية، واعتبر أنها المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف سفن قديمة تبحر وتعود إلى نفس المنطقة البحرية في البلاد.

مجموع المشاهدات: 2828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة