الرئيسية | الأخـيـرة | نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف

نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف
 

يشكل ارتفاع درجات الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة خلال فصل الصيف خطرا جسيما على قائد السيارة والركاب على حد سواء. لذا، ينبغي اتخاذ بعض التدابير المهمة للتخلص من الحرارة في المقصورة الداخلية. وأوضح نادي السيارات الألماني (ADAC) أن درجة الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة تزيد عادة عن درجات الحرارة في الخارج، خاصة إذا كانت السيارة متوقفة تحت أشعة الشمس المباشرة؛ حيث يمكن أن تصل إلى 60 أو 70 درجة مئوية.

بسبب ارتفاع درجة الحرارة في المقصورة الداخلية ,يشعر قائد السيارة بالإرهاق وتنخفض قدرته على التركيز واتخاذ ردود فعل سريعة تجاه مواقف القيادة المفاجئة. ووفقًا لبعض الاختبارات التي أجراها نادي السيارات (ADAC)، فإن خطر وقوع حادث يزيد بنسبة 20٪ عند ارتفاع الحرارة. يحذر الخبراء من ترك الأطفال الصغار في المقصورة الداخلية حتى ولو لفترة قصيرة، نظراً لأنهم يواجهون صعوبة في موازنة الحرارة، ما قد يهدد حياتهم.

ينصح الخبراء بصف السيارة في مرآب مغطى أو في أماكن مظللة. وتقدم متاجر الملحقات بعض التجهيزات التي تساعد على تجنب ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة مثل الرقاقات الملونة والرقاقات العاكسة لأشعة الشمس. يمكن أيضاً وضع قماش أبيض على لوحة القيادة لخفض درجة الحرارة داخل المقصورة. يوصي الخبراء بفتح جميع الأبواب وغطاء صندوق الأمتعة وفتحة السقف (إن وجدت) للتخلص من الحرارة المتراكمة داخل السيارة، ما يضمن تيارًا هوائيًا يخفض درجة الحرارة بسرعة.

وعادة ما تكون السيارات الحديثة مجهزة بمكيف الهواء بشكل قياسي، لكن تشغيله وضبطه على أقصى درجة قد يتسبب في الإصابة بالمرض. يفضل ضبط مكيف الهواء لفترة وجيزة على أقصى قدرة تبريد بعد بدء التشغيل، ثم ضبط درجة الحرارة على مستوى مناسب يتراوح بين 22 و 25 درجة. من الأفضل أن يمر تدفق الهواء فوق أكتاف الأشخاص الجالسين في الأمام بدلاً من توجيهه مباشرة نحو الجسم أو الرأس. يتعين على المسافرين بدء رحلاتهم الطويلة في الساعات الأولى من الصباح أو في المساء لتجنب الحرارة الشديدة وحماية الأطفال من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

مجموع المشاهدات: 1780 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة