الرئيسية | الأخـيـرة | فرنسيان يحطمان الرقم القياسي بأطول دراجة قابلة للركوب في العالم

فرنسيان يحطمان الرقم القياسي بأطول دراجة قابلة للركوب في العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسيان يحطمان الرقم القياسي بأطول دراجة قابلة للركوب في العالم
 

حقق فرنسيان من عشاق ركوب الدراجات ، نيكولاس باريوز وديفيد بيرو، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال بناء أطول دراجة قابلة للركوب في العالم بطول 7.77 متر. بدأت فكرة المشروع قبل خمس سنوات في إحدى الحانات، واستغرق إنجازه مئات الساعات من العمل على السبائك المعدنية والفولاذ والخشب، مما جعل الدراجة قابلة للركوب حتى لمسافة قصيرة.

تطلب بناء الدراجة، التي يصل طولها إلى 25 قدماً، تحديات كبيرة. فالدواسات ترتبط بالعجلات عبر سلسلة بطول 16 متراً، ويجب أن تتحرك الدراجة بسرعة تتراوح بين 15-20 كم/ساعة للحفاظ على التوازن.

تتضمن الدراجة سرجاً وعجلتين بالحجم القياسي ومقوداً كاملاً برافعتين للفرامل، ويبلغ الإطار الخشبي بين السرج والعجلات حوالي 7 أمتار، مما يضيف لمسة بيئية مبتكرة إلى التصميم.

لإثبات نجاح المشروع، كان على ديفيد ركوب الدراجة لمسافة 100 متر دون مساعدة، وهي مهمة أثبتت صعوبتها. بعد تحديات في البداية، تمكن ديفيد من الوصول إلى السرعة المطلوبة والحفاظ على التوازن، محطماً الرقم القياسي السابق بمقدار 36 سم. وأكد نيكولاس أن السرعة كانت العامل الحاسم في استقرار الدراجة، معرباً عن اعتقاده بأن الخشب سيحل محل السبائك في بناء إطارات الدراجات في المستقبل بسبب ندرة المعادن.

مجموع المشاهدات: 2186 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة