الرئيسية | الأخـيـرة | تويوتا تعلن عن استقبال أول سكان مدينتها الذكية

تويوتا تعلن عن استقبال أول سكان مدينتها الذكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تويوتا تعلن عن استقبال أول سكان مدينتها الذكية
 

أعلنت شركة "تويوتا" عن استعدادها لاستقبال أول سكان مدينتها الذكية "Woven City" بحلول نهاية هذا العام، بعد أقل من أربع سنوات من الإعلان عن خطط بنائها. المدينة، التي تقع بالقرب من جبل فوجي في اليابان، تُوصف بـ "المختبر الحي"، حيث تضم مركبات ذاتية القيادة، وروبوتات، وطاقة الهيدروجين، وحلول الذكاء الاصطناعي التي يمكن للسكان استخدامها. من المتوقع أن تبلغ تكلفة المدينة 8 مليارات جنيه إسترليني (10.13 مليار دولار)، وهي مكتملة تقريباً، وفقاً لشركة تويوتا.

تم تقسيم المدينة إلى ثلاث مناطق رئيسية: مناطق مخصصة للمشاة فقط، وطرق للسيارات ذاتية القيادة، وطرق لخيارات السفر النشطة مثل الدراجات. ولجعل هذا الحلم حقيقة، دخلت تويوتا في شراكة مع شركة الهندسة المعمارية العالمية Bjarke Ingels Group (BIG)، التي كانت وراء بعض المشاريع الرائعة مثل VIA 57 West في نيويورك وLEGO House في الدنمارك. المدينة تغطي مساحة 708,000 متر مربع وتم بناؤها على الموقع السابق لمصنع Higashi-Fuji التابع لشركة تويوتا.

تتيح المدينة الفرصة للباحثين والشركات من جميع أنحاء العالم للعمل على مشاريع تتعلق بالتنقل الشخصي، وتكنولوجيا القيادة الذاتية، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات. وتم تسمية المدينة بـ "Woven City" تكريماً لساكيتشي تويودا، مؤسس تويوتا، الذي اخترع في الأصل نولاً آلياً لتسهيل عملية النسيج على والدته قبل أن ينشئ ابنه عملاق الصناعة المعروف اليوم. سيتمكن المخترعون والمقيمون في المدينة من المشاركة في خلق أفكار ومنتجات وخدمات جديدة، مما يجعلها بيئة مثالية للتطور التكنولوجي والابتكار.

مجموع المشاهدات: 1564 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة