بالصورة..الرابور "طوطو" يثير الجدل مجددا بسبب موقفه من التضامن مع مواطنه "سعد المجرد"

ثقافة وفنون

26/02/2023 19:33:00

أخبارنا المغربية

بالصورة..الرابور "طوطو" يثير الجدل مجددا بسبب موقفه من التضامن مع مواطنه "سعد المجرد"

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

أثار الرابور المغربي "طه فحصي" الشهير بـ"طوطو"، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب موقفه من قضية مواطنه "سعد المجرد" الذي أدين بـ 6 سنوات حبسا نافذة، بعد اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية.

واستغرب الرابور "طوطو"، حجم التضامن الواسع الذي حظي به "لمعلم"، في مقابل الحملة الواسعة التي استهدفته، وطالبت بإدانته، على خلفية ما صدر عنه من تصريحات تشجع على استهلاك "الحشيش"، وتحدثه بكلام وصف بـ"النابي" خلال حفل سابق نظمته وزارة الثقافة المغربية.

وفي ذات السياق، غرد الرابور "طوطو" عبر حسابه الخاص على "تويتر" قائلا: "البيضة إيييه، والحشيش لا"، قبل أن يتابع قائلا: "ما لقيت ما يدار، بديت كنشكر التعاليق ديال هادشي لي طاري، لقيت بلي الناس لي مضامنين مع القضية، هما نفس الناس لي قالوا طوطو خاصو يضرب الحبس.. غيهرب ليا".

عدد من المتابعين اعتبروا أن هناك بون شاسع بين قضية "لمجرد" وقضية "طوطو"، موضحين أن الثاني جاهر بالقول والفعل، في إشارة إلى تعاطيه المخدرات والجهر بالقول الفاحش، في حين، الأول وقع ضحية خطأ ارتكبه في سرية تامة، قبل أن تتفجر قضيته بعد الشكاية التي تقدمت بها الفتاة الفرنسية.

وبين الحالتين، وفق ذات المتابعين،  "سعد" أدين بعقوبة قاسية (6 سنوات نافذة) بعد اعترافه بارتكاب جرم يعاقب عليه القانون، في وقت صدر في حق "طوطو" حكما مخففا (8 أشهر موقوفة التنفيذ)، رغم تأثير وخطورة ما صدر عنه من أقوال وأفعال سيكون لها انعكاس سلبي على العديد من محبيه ومتابعيه، خاصة المراهقين منهم.

مجموع المشاهدات: 18199 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - Karim
لا علاقة
طوطو كان يتفاخر بتعاطيه المخدرات، لمجرد لم يقل يوما انه يتعاطى المخدرات بل ذكر ذلك فقط في المحكمة و قال انه توقف عن ذلك و انه نادم على تعاطيه المخدرات.
مقبول مرفوض
-1
2023/02/26 - 07:57
2 - Nassim
لا بمثلان الا نفسيهما
واحد جاهر باستهلاك الحشيش و اعترف بذلك و لم يعتدي على احد و واحد نكر في البداية استهلاك الكوكايين و اعترف في الاخير بتعاطيه و لكنه اعتدى على فتاة. الاثنان مذنبان لكن الأول له ما يكفي من الشجاعة و تحمل مسؤولية أفعاله و الثاني حاول الهروب الى الأمام بعد ان ارتكابه خطأ شنيعا
مقبول مرفوض
3
2023/02/26 - 08:13
3 - امير
امير
كلاكما سواء . المخدرات قتلتكم سواء اليوم او غذا. والله يمهل ولا يهمل
مقبول مرفوض
1
2023/02/26 - 10:05
4 - عبدو
الحق
عندو الحق و بجوج بيهم غالطين.
مقبول مرفوض
1
2023/02/26 - 11:50
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟