قرار تأجيل مهرجان مراكش للضحك يثير جدلا واسعا بالمغرب

ثقافة وفنون

24/03/2023 13:05:00

أخبارنا المغربية

قرار تأجيل مهرجان مراكش للضحك يثير جدلا واسعا بالمغرب

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

أعلنت إدراة مهرجان "مراكش للضحك" عن تأجيل نسخة 2023 إلى وقت لاحق، مشيرة إلى أن استقبال المتفرجين في قصر البديع هذا العام بات مستحيلا.

وارتباطا بما جرى ذكره، أصدرت إدارة المهرجان بلاغا أكدت من خلاله أن حضور الجمهور لمتابعة فعاليات هذا المهرجان، يبقى غير ممكن أبدا، بالنظر إلى أشغال الترميم التي يشهدها قصر البديع.

وشددت إدارة المهرجان الذي يشرف على تقديمه الكوميدي "جمال الدبوز"، على أن تغيير مكان المهرجان يبقى غير ممكن، بالنظر إلى ارتباطه بقصر البديع، الذي يمثل هويته ومكانه الرمزي الذي شهد ولادته أول مرة. 

وفي سياق متصل، ربط عدد من المتابعين قرار تأجيل مهرجان مراكش للضحك، بالجدل الذي أثاره الكوميدي "جمال الدبوز" خلال مونديال قطر الأخير، بعد أن عمد على ارتداء قميص يجمع شعار المنتخبين المغربي والفرنسي،  وهو الأمر الذي جر عليه موجة غضب عارم ، وسط شبه اجماع على أن ما قام به "الدبوز" لا يمت للوطنية بصلة.

واعتبر ذات المتابعين أن من يتنكر لوطنه ويلعب على الحبلين، بحثا عن مآربه الخاصة، لا ينبغي أن يتم استقباله مرة أخرى في هذا المهرجان تفاديا لما  قد يتسبب فيه من استفزاز للمغاربة، الذي سقط من أعينهم واتضح أنه مجرد "مصلحجي"، وفق تعبير البعض.

مجموع المشاهدات: 13373 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - اطلنتكي
ماخاصناش اسيدي
ماخاصناش الضحك ولسنا محتاجين له المواطن مكتوي بالغلاء في كل شيء هم يضحكون علينا وليس بمقدورنا نحن الضحك واذا كان هذا المهرجان يشرف عليه من لبس تي شورت فرنسا فلا نريد هذا المهرجان ولا نريد هذا الدبوز ايضا فليذهب لينظمه عند امه فرنسا وانتهينا
مقبول مرفوض
22
2023/03/24 - 03:01
2 - عمر
الدارالبيضاء
المواطن المغربي لايريد التفهات مثل مهرجان الضحك بمراكش كيف يضحك المغربي والاسعار الملتهبة في جميع مواد الحياة لقد اصبح رب أسرة لا يستطيع اقناء ما يوفر لا عائلته ولايعرف كيف يجب عن أسئلة أبناءه من الغلاء الفاحش أليس الدولة ان تستطيع رفع الضريبة على المواد الغذائية ولو لبعض اشهر حتى يتمكن المواطن اخذ قسطا من الراحة ولو نسبيا كذالك ان جامعة كرة القدم تصرف أموال باهضة لاستقبال فريق البرازيل هذه الأموال الحق المواطن اولا الذي يعاني في حياته اليومية.
مقبول مرفوض
17
2023/03/24 - 03:08
3 - امازيغي حر
بدون عنوان
نريد أن يلغى بصفة نهائية لأننا لانريد عملاء وكلاب فرنسا نريد من نصفيه مغربي قح اما من نصفه فرنسي والنصف الاخر مغربي فهذا نقول له انت جرو فرنسا والعلاقة لك بنا وحفظ الله الركراكي الذي كشف اللثام عن العملاء.
مقبول مرفوض
17
2023/03/24 - 03:58
4 - فضولي
بدون تعليق
الضحك راه فينا. هجرتوه لنا بهلد الغلا
مقبول مرفوض
9
2023/03/24 - 06:11
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟