بالصور.. ممثل صاعد يثير جدلا واسعا بعد رفضه دعوة برنامج تلفزيوني

ثقافة وفنون

18/10/2023 13:06:00

أخبارنا المغربية

بالصور.. ممثل صاعد يثير جدلا واسعا بعد رفضه دعوة برنامج تلفزيوني

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

جدل واسع، ذلك الذي أثاره الممثل المغربي الصاعد، "أيوب كريطع"، بعد أن وجه رسالة "غامضة" إلى المسؤولين عن برنامج فني لم يكشف عنه، اشترط من خلالها الحصول على تعويض مالي نظير مشاركته فيه.

وارتباطا بالموضوع،  نشر "كريطع" تدوينة (ستوري) عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، جاء فيها: "متعيطوش ليا لشي برنامج إلا مكنتوش غدي تخلصوني"، قبل أن يستدرك حديثه عبر "ستوري" ثان، قال فيه: "داكشي لي قلت البارح فالليل سمحوا ليا غير كان الليل واقيلا ما كنتش هو هذاك".

وشدد الممثل الشاب الذي تعرف عليه الجمهور المغربي عبر المسلسل المثير للجدل "لمكتوب" على أنه: "بالحق كلشي متافق معايا، تنقول ليكم خلصوا الفنانين لي كتعيطوا ليهم حيت هما كيستاهلوا، كيعطيو وقتهم وحياتهم، إذن خلصونا ولا متعيطوش لينا".

في مقابل ذلك، نفى "كريطع"، أن يكون البرنامج المقصود من خلال رسالته هو "رشيد شو"، حيث قال في هذا الصدد: "مكنهضرش على رشيد شو، أنا مشيت عند رشيد وانا فرحان، حيت خالتي وامي كيتفرجو فيه، وبغاو يشوفوني تما حيت كيعجبهم".

كما أشار المتحدث ذاته إلى أنه: "كنهضر على من هنا القدام، وهادي حاجة من حقي دابا ما عمر شي حد باقي غادي يعيط ليا ولكن كنتمنى من الفنانين يديرو نفس الحاجة وشكرا".

في ذات السياق، خلفت تدوينات "كريطع" الذي ما زال في مهد حياته الفنية ردود أفعال متباينة، بين رافض لها ومؤيد، حيث يرى البعض أن الفنانين بصفة يستحقون الحصول على تعويضات مالية نظير المشاركة في البرامج التلفزيونية، تماما كما هو معمول به في عدد من الفضائيات العربية، في وقت يرى فيه البعض الآخر من المتابعين أن جل البرامج التلفزيونية بالمغرب لا يؤدي القائمون عليها مقابلا ماديا للضيوف، وبالتالي لا يمكن حرمان الجمهور المغربي من متابعة فنانيه المفضلين.

وبين الموقفين، يرى البعض أن خرجة "كريطع" هاته سابقة لأوانها، على اعتبار أنه لازال في بداية مشواره الفني، مشيرين إلى أن فنانين كبار لهم باع طويل في هذا المجال ورصيد زاخر بالأعمال الفنية، لم يسجل عليهم التاريخ أن اشترطوا مقابلا ماليا من أجل ملاقاة الجمهور المغربي.

مجموع المشاهدات: 34508 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - Mostafa
الرد
طلب معقول بالنسبة للبرامج التي تتوفر على محتضنين أو عندها مستشهرين أو عندها مداخيل عن نسبة المشاهدة.
مقبول مرفوض
15
2023/10/18 - 02:34
2 - محمد
من حقك
من حقك تطلب لي بغيتي عليا انا ماتبقاش تمثل كاع وهنينا من التفاهة ديالكم لقيتو المجال مفتوح لمن هب ودب ان حياة عطيتي نتا هو لي مرابط على الحدود لي مستعد يعطي حياتو لهاد الوطن هم الجنود لمستعدين للموت فأي لحظة ماشي حنا لي عايشين حياتنا الله يرحم الوالدين إلا غير مضحيش..... هزلت
مقبول مرفوض
26
2023/10/18 - 02:34
3 - سهيل
برامج
كلامه معقول ومنطقي يجب على القنوات ان تدفع لهم لان البرنامج سيشاهده العديد من الأشخاص يعني نسبة المشاهدة ستكون عالية وهذا سيجعل البرنامج أو القناة تزيد شهرة و هي بدورها ستربح ماديا
مقبول مرفوض
5
2023/10/18 - 02:58
4 - فنان
مزال ماوصلتي
مزال ماوصلتي باش تطلب التعويض لانك لازلت مغمورا . ولم تصل بعد ولو بنسبة واحد فالمائة مما وصل اليه فنانون كبار مغاربة والذين نكن لهم كامل الاحترام والتقدير .وبصفتي مشاهد للقنوات المغربية فالاحظ انه لاتوجد برامج فنية هادفة تستضيف فنان كبير مشهور فبالاحرى مبتديء.
مقبول مرفوض
3
2023/10/18 - 03:25
5 - Abdullah
سبحان الله
السلام عليكم ،هل هذا الشاب لم يدرس العربية في حياته حتى يعبر بها كتابة
مقبول مرفوض
3
2023/10/18 - 06:23
6 - Karim
كلام معقول
بما ان البرامج هي ربحية فمن الواجب المهني ان تعطي نسبة من ارباحها للضيوف لانهم يشاركون في نجاح ذلك البرنامج، هذا نقوله بغض النظر ان كنا متفقين مع تلك البرامج و مع الفن و الفنانين بشكل عام، يمكن ان يكون برنامج يناقش شأن سياسي لا علاقة له بالفن او شأن رياضي او شأن اقتصادي و ممكن يكون الضيف غير مشهةر اصلا و لكن مع ذلك يجب ان يتقاضى مبلغا مقابل حضوره و مشاركته لانه في الاخير سيكون جزء من نجاح ذلك البرنامج
مقبول مرفوض
0
2023/10/18 - 11:54
7 - مصطفى
ومن بعد
لم افهم شيء. فنان ومن بعد، هل تقدم خدمات إنسانية؟... أو اخترعت دواء انقذت بها البشرية من الألم والضياع... أو ذهبت الى غزة لنصرة إخواننا في غزة. غير مصدع عباد الله بأدوار تافهة ومملة وزيدها بالطلبة. خرج للزنقة وقول: عاونني يامحسنين.. إنسان مكلخ والدليل الطريقة باش كتب بها story مرونها، كتب جملةواحدة بالعربية والفرنسية والدارجة....
مقبول مرفوض
3
2023/10/19 - 02:12
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟