غضب الجمهور يغيب "الخياري" لأول مرة عن سيتكوم "رمضان" بعد سنوات من الحضور المتكرر

ثقافة وفنون

08/02/2024 21:46:00

أخبارنا المغربية

غضب الجمهور يغيب "الخياري" لأول مرة عن سيتكوم "رمضان" بعد سنوات من الحضور المتكرر

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصدر مطلع، ان شركة الإنتاج "ديسكونيكتد" شرعت منذ أيام في تصوير سيتكوم جديد بعنوان "جيب داركم"، يرتقب عرضه خلال رمضان المقبل عبر شاشة القناة الثانية.

وارتباطا بالموضوع، أوضح المنتج "خالد النقري" عبر محادثة خص بها موقع "أخبارنا" أن سيتكوم هذه السنة، سيكون مغايرا تماماً عن نسخ المواسم الماضية، مشيراً إلى أن شركة الإنتاج "ديسكونيكتد" قررت الاعتماد على "مشخصين" عوض "كوميديين"، رغبة منها تجسيد "كوميديا المواقف"، وهو القرار الذي يتماشى مع رغبة فئات عريضة من الجماهير المغربية التي عبرت مرارا عن عدم رضاها على كثير من الاعمال الكوميدية السابقة.

في ذات السياق، فقد أفرز الـ"كاستينغ" الذي قامت به شركة الإنتاج سالفة الذكر، عن اختيار أسماء مخضرمة، لها باع طويل في مجال التمثيل، تأتي في مقدمتها النجمة راوية، إلى جانب كل من فضيلة بنموسى، عبدالله فركوس، عزيز حطاب، عبد الحق بلمجاهد، عدنان موحجة،  دعاء اليحياوي، ماريا نديم، عمر لطفي، خديجة علوش، بثينة اليعقوبي..

اللافت للانتباه خلال هذا العمل الجديد، هو غياب الكوميدي "محمد الخياري"، أحد أشهر "المعمرين" في القنوات العمومية المغربية، والذي قررت شركة الإنتاج ديسكونيكتد الاستغناء عن خدماته، وذلك على خلفية الانتقادات الواسعة التي لاحقته خلال المواسم السابقة، بسبب سقوطه المتكرر في فخ النمطية.

أما فيما يتعلق بكتابة سيناريو سيتكوم "جيب داركم"، فقد جددت شركة الإنتاج ديسكونيكتد، ثقتها في الثنائي هشام الغفولي ومحمد الكامة، إلى جانب الوافد الجديد عادل ياشفين.

 هذا وتراهن شركة الإنتاج ديسكونيكتد على استعادة ثقة الجمهور المغربي من خلال سيتكوم "جيب داركم" الذي سيعرض في الـ"برايم تايم" خلال رمضان المقبل، حيث ستحاول المخرجة "صفاء بركة" التركيز على مواقف كوميدية تلامس الواقع المغربي المعاش، في أفق تقديم تجربة فكاهية مميزة ترقى إلى ما تطلعات المشاهد المغربي.

يذكر أن الجمهور المغربي كان قد عبر خلال المواسم السابقة عن امتعاضه الشديد، بسبب الحموضة والميوعة التي طبعت عرض سلسلة من الاعمال الكوميدية، لأسباب تراوحت بين تكرار نفس المواضيع واحتكار نفس الوجوه لجل البرامج المعروضة، الأمر دفع أصوات عديدة إلى المطالبة بوقف هذا العبث الذي يستنزف أموالا طائلة من جيوب دافعي الضرائب دون تحقيق الغايات المرجوة.

مجموع المشاهدات: 19251 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - Mohamed
Simo&@yahoo.com
لوكانت عندنا استطلاعات للرءي ذات مصداقية ستعرفون حقيقة اعمالكم الفنية عند الجمهور . الحمد لله الان اصبح عندنا اختيارات كثيرة … لكثرة المحطات بالاظافة إلى نيتفليكس. الأعمال الفنية الراقية تفرض نفسها ولا تفرض في القنوات العمومية
مقبول مرفوض
5
2024/02/08 - 10:06
2 - بداية جيدة
عيقوا علينا
الحمد لله غادي نتهناو بعدا من واحد منهم ماشي غير طالع لينا فالرأس، والو التلفزيون عندنا حامض، أخاف تلقاوه فأعمال اخرى
مقبول مرفوض
5
2024/02/08 - 11:19
3 - عبدو كندا
الخياري
حقبة الخياري راحت وراح معها الزمان :الرتابة والروتينية والحموضة
مقبول مرفوض
5
2024/02/09 - 03:32
4 - مراقب
التفاهة
الخياري اصبح مع الاسف تافه وحركاته لا تلائم سنه ولاتتماشى مع العصر والواقع الاجتماعي والتقيد بشيء
مقبول مرفوض
4
2024/02/09 - 08:50
5 - متتبع/اصيلة
رمضان كريم
افعلوا خيرا بنا وبانفسكم ودعونا نتقرب الى الله تعالى في هذا الشهر الفضيل بالإخلاص في العبادة والعمل يكفي ما تقدمونه للمواطنين من ميوعة وحموضة في باقي شهور السنة.
مقبول مرفوض
14
2024/02/09 - 11:33
6 - Jakok abdelghani
اتركونا
شهّر رمضان شهر العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى وليس للتفاهة والتافهين
مقبول مرفوض
3
2024/02/09 - 02:58
7 - عبدالغني جقوق
الحمدلله
شهر رمضان المبارك شهر العبادة والصلاة والتقرب لله سبحانه وتعالى وليس للفكاهة والكومدية الباسلة
مقبول مرفوض
0
2024/02/09 - 03:02
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟