مشهد عابر في أحد مسلسلات رمضان يشعل حربا كلامية بين جماهير الرجاء والوداد (صورة)

ثقافة وفنون

24/03/2024 11:32:00

أخبارنا المغربية

مشهد عابر في أحد مسلسلات رمضان يشعل حربا كلامية بين جماهير الرجاء والوداد (صورة)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

خلق مشهد عرضي عابر بإحدى السيتكومات الرمضانية ردود أفعال شامتة وأخرى مستنكرة، بين أنصار فريقي الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي، حيث لم يكن المشهد موضع ترحيب من قبل أنصار فريق الرجاء البيضاوي، خاصة وأن بعض مشجعي الوداد انتهزوا الفرصة للسخرية من الفريق الأخضر وأنصاره.

وبدأ التراشق الكلامي بين أنصار الفريقين، بعد أن نشرت إحدى المجموعات الودادية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للفنانة فاطمة وشاي في أحد المشاهد بستكوم "ولاد يزة"، وخلفها حائط كتبت عليه حروف باللغة اللاتنية، ترمز حسب أنصار الفريق الأحمر إلى شتيمة موجهة للجراد، وهو الوصف المعتمد لدى مشجعي الرجاء البيضاوي.

وزادت حدة المشادات الكلامية بين أنصار الفريقين، عندما توالت التعليقات المتهكمة من جانب جماهير الوداد الرياضي، في مقابل تقليل آخرين من مضمون الحروف، ليعلق أحدهم، "ليست زلة ناتجة عن سهو، وإنما هو أمر مقصود باعتبار جميع الأعمال تمر من (صفاية) قبل عرضها على الشاشة ولا يمكن لهذا المشهد أن يكون ناتجا عن غلط".

وتنضاف هذه الواقعة إلى العديد من الوقائع التي جرّت على الأعمال الرمضانية موجة من الانتقادات انطلقت مع الأساتذة مرورا بأعوان السلطة وصولا إلى الجماهير الكروية، وهو ما يمكن أن يدفع للتساؤل عن بنية حس النقد لدى الجمهور المغربي، ودرجة تقبله للأعمال الفنية باختلاف أشكالها.

مجموع المشاهدات: 12615 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟