إشهار لأحد تطبيقات النقل بالشارع العام يثير نقاشا ساخنا وسط ترحيب واسع بهذه الخطوة

ثقافة وفنون

25/03/2024 15:15:00

أخبارنا المغربية

إشهار لأحد تطبيقات النقل بالشارع العام يثير نقاشا ساخنا وسط ترحيب واسع بهذه الخطوة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للوحة إشهارية جرى التقاطها بالعاصمة الرباط، تروج لإحدى التطبيقات الذكية المتخصصة فى خدمات النقل.

وارتباطا بما جرى ذكره، يرى بعض المتابعين أن ترخيص سلطات الرباط لهذا التطبيق من أجل الترويج لخدماته عبر لوحة إشهارية تم تثبيتها في الشارع العام، مشيرين إلى أن هذا المستجد قد يكون خطوة نحو إنهاء الجدل المتعلق بمدى قانونية هذا التطبيق بالمغرب.

في ذات السياق، رحبت فئات عريضة من المغاربة بهذه الخطوة، مشيرين إلى أن قرار الاعتراف بقانونية هذه التطبيقات الذكية، وأحقيتها في نقل الركاب عبر ربوع المملكة المغربية، سيضع حدا نهائيا لكل المشاكل التي ظل المواطنون يعانون منها لسنوات طويلة.

ومن جملة هذه المشاكل التي يشتكي منها المواطنون، ميزاجبة عدد من سائقي سيارات الأجرة بصنفيها الكبيرة والصغيرة، وجشعهم في فرض تسعيرات غير قانونية، إلى جانب فرضهم للوجهات التي يختارونها هم عوض الركاب.. 

في مقابل ذلك، يرى ذات المتابعين أن إقرار العمل بالتطبيقات الذكية للنقل، سيفرض منافسة كبيرة بين المنتسبين للقطاع، وهو ما سيكون في صالح الركاب، إن على مستوى جودة الخدمات أو حتى أسعار التنقل، خاصة وبلادنا على موعد مع استحقاقات دولية من قبيل كأس أمم إفريقيا وكأس العالم، وهو ما يفرض تجويد خدمات النقل بما يرقى لتطلعات الزبناء.

مجموع المشاهدات: 12145 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - السباعي محمود
حول لوحة اشهار تطبيق النقل
خبر سار جدا لكي يرتاح المواطن من جبروت وتعنت أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة والصغير ة وخير دليل المهزلة التي نراها بأم أعيننا والفوظى التي يقومون بها امام محطات القطار وخصوصا في البيضاء أمام محطة الميناء ومحطة لوازيس احسن بشرى لجميع المغاربة ونرجو من الله تعالي ان تعمم هاته المبادرة علي الصعيد الوطني
مقبول مرفوض
2
2024/03/25 - 06:31
2 - جدبدي
عين العقل
اجراء منطقي و في محله . الى متى ستستمر هذه الهمجية و هذه السياسة الريعية . هذه التطبيقات تعمل في كل انحاء العالم و بكل اريحية الا هنا عندنا يريدون تطبيق قانون الغاب واعتماد شىرع اليد . لا بد من وضع حد لتلك المناوشات و الدخول في جو المنافسة المشروعة في جودة الخدمات و المعاملة الحسنة.
مقبول مرفوض
0
2024/03/25 - 06:39
3 - عائشة
تصحيح
المواطنون وليس المواطنين. المتابعون وليس المتابعين. كلاهما فاعل.
مقبول مرفوض
1
2024/03/25 - 06:57
4 - برافو
مرحبا تطبيق
صحاب طاكسيات. سيرو تشكاو ههههه
مقبول مرفوض
0
2024/03/25 - 08:53
5 - متقاعد
البقاء للأفضل
قبيل الإفطار بدقائق وقع طارئ مستعجل لإحدى الطالبات فبحثن عن طاكسي أزرق فتعذر ذالك فاتصلن بإحدى التطبيقات وكان رجلا كبيرا وعند الوصول لسويسي علم بأنها طالبة رفض تسلم التعريفة المتفق عليها ودعى لها بالشفاء راه حتى بعض ساءقي الطاكسيات يوجد اولاد العاءلات الحصول الله اصلح الجميع وتقبل الله صيامكم
مقبول مرفوض
0
2024/03/26 - 02:45
6 - مغربي و أفتخر
معاش الشيخوخة .
هل خلال هذا الحوار سيتم التطرق إلى الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و الذين جلهم يحصلون على معاشات هزيلة لاتلبي حاجياتهم الشهرية و الذين قدمو خدمات في مختلف القطاعات للمملكة المغربية الشريفة .
مقبول مرفوض
0
2024/03/26 - 06:16
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟