بعد إثارته جدلا واسعا.. عمدة مدينة طنجة يوجه رسالة خاصة إلى صناع المسلسل الدرامي "دار النسا"

ثقافة وفنون

05/04/2024 15:09:00

أخبارنا المغربية

بعد إثارته جدلا واسعا.. عمدة مدينة طنجة يوجه رسالة خاصة إلى صناع المسلسل الدرامي "دار النسا"

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تقاسمت الفنانة "سامية أقريو"، مخرجة مسلسل "دار النسا" الذي يبث خلال شهر رمضان الجاري عبر القناة الأولى، رسالة "شكر وتقدير" وجهها عمدة مدينة طنجة إلى كل المشاركين في هذا العمل الدرامي الذي جرى تصوير أغلب مشاهده بعروس الشمال.

وارتباطا بالموضوع نشرت "أقريو" عبر حسابها الخاص على "إنستغرام" نسخة من رسالة العمدة "منير ليموري" التي عبر من خلالها بصفته رئيسا لجماعة طنجة عن خالص شكره وعظيم تقديره لكل الذين أشرفوا على إخراج وإنتاج المسلسل، ولكامل فريق عمل المسلسل، وفي مقدمتهم الممثلات والممثلين، وفق تعبيره.

في ذات السياق، شدد "ليموري" على أن: " هذا العمل، باختياره المدينة العتيقة لطنجة فضاء رئيسيا لأحداثه وباستعماله تقنيات تصوير احترافية، وزوايا تظهر ارتباط طنجة بالطبيعة والبحر أعطى صورة جميلة عن المدينة، وساهم في إبراز غناها الثقافي وتنوعها الحضاري، وأثبت أحقيتها كواحدة من بين أكثر مدن المملكة جذبا للسياح".

كما أشار عمدة طنجة إلى إن هذا المسلسل: "استطاع أن ينقل الجمهور المغربي إلى طنجة، في جولة سياحية وثقافية زاخرة بالجمال، أسهمت في التعريف بالتحول الكبير الذي عرفته مدينة البوغاز خلال السنوات الأخيرة، بفضل العناية المولوية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله".

في سياق متصل، اعتبر بعض المتابعين أن رسالة الشكر التي وجهها عمدة طنجة لصناع هذا العمل الدرامي، هي بمثابة حافز كبير على المجهودات التي بدلوها قبل طرح هذا العمل، مشيرين إلى أنها سنة حميدة لابد أن تصبح عرفا سائدا، في وقت اعتبر البعض الآخر من المتابعين أنها إهانة كبير لأبناء المنطقة الذين أوصلوه إلى كرسي الرئاسة، سيما بعد استبعاد فناني الشمال، وتصريحات "الصقلي" التي أنكرت خلالها تماما وجود أي فنان بالمنطقة.

يذكر أن مسلسل "دار النسا" لكاتبته "نورة الصقلي" وإخراج زميلتها "سامية أقريو"، كان قد أثار منذ عرض أولى حلقاته جدلا واسعا، بسبب غضب أهل الشمال على توظيف ممثلين لا يتقنون لكنتهم المحلية، حيث عابوا على صناع العمل استبعاد عدد من فناني وفنانات المنطقة المعروفين، والذين كان بوسع تقديم صورة أفضل مما تم تقديمه، بالاضافة إلى انتقادات لاحقت العمل بسبب هفوات عديدة على مستوى الإخراج، غير أنه مع مرور الحلقات، استطاع المسلسل أن يشد إليه فئة من الجمهور المغربي بسبب التطورات التي عرفتها قصته وأحداثه.

مجموع المشاهدات: 21499 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - شهدان باريس
أنا مغربي
المغرب للجميع من طنجة الي الكويرة فلا يجب أن يكون هناك تحيز لساكنة أو اثنية فالكل مغاربة.
مقبول مرفوض
7
2024/04/05 - 03:40
2 - مواطن حر
غباء وهراء
في زمن يكرم فيه التاافه والفاجر وينسى العلماء والنوابغ تباا لها أيام وتبااا لها حقبة اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
1
2024/04/05 - 03:53
3 - بلي محمد
المرأة لبنة اساسية
بعض السطور متواضعة أولا محبة في الفن لكن صوره المتميزة من جميع الجوانب وعن هد ا المسلسل الاجتماعي المتميز لكن ادا سمحتم شكرا لكم أن لكل مدينة من مدن المملكة قصة فما أكثر القضايا الاجتماعية المتنوعة والمختلفة كدالك والمسلسل هو باب من ا بواب السينما وهو صعب جد ا فليس من السهل أخراجه الى الوجود وعلى أي لون كان والمسلسل بطلته أمرأة فأن دل هد ا على شيء فيدل على أن المرأة لبنة اساسية في بناء بيت المسلسل أو الفيلم
مقبول مرفوض
5
2024/04/05 - 04:53
4 - Abdel
المسلسل إلا اخلاقي
كان من المفروض الإشارة انه ممنوع عن الأطفال دون 18 سنة. هل المقصود بهذا المسلسل هو الدعوة إلى العلاقات الرضاءية، والأمهات العازبات....انتقل الله في اطفالنا.
مقبول مرفوض
8
2024/04/05 - 05:53
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟