في أول خروج له.. مومو يتحدث عن واقعة سرقة "الآيفون" المفبركة ويوضح بعض التفاصيل المهمة

ثقافة وفنون

15/04/2024 09:52:00

أخبارنا المغربية

في أول خروج له.. مومو يتحدث عن واقعة سرقة "الآيفون" المفبركة ويوضح بعض التفاصيل المهمة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

خرج مقدم البرامج محمد بوصفيحة الشهير ب "مومو"، في فيديو عبر حسابه على تطبيق "انستغرام"، في أول تفاعل له مع واقعة "سرقة الأيفون" المفبركة على المباشر، التي تورط فيها وأدين ابتدائيا بالحبس النافذ لأربعة أشهر، -خرج- لتوضيح القضية لمتابعيه وسرد روايته في الواقعة وآثارها على عائلته.

وقال مومو بأنه "أثناء تقديمه لبرنامجه الرمضاني  المباشر على الإذاعة التي يشتغل بها، تفاجأ باتصال من أحد المستمعين، وقبل أن ينطلق في الحديث معه حول موضوع الحلقة، سمع صراخ المتصل الذي فهم من خلاله أنه تعرض لعماية سرقة بالنشل".

وأضاف؛ "لقد قلقنا على المتصل، وتساءلنا جميعا عن ماذا يحدث، كما عبرنا عن متمنياتنا بأن يكون بخير، كثرت الاتصالات من المتابعين للاطمئنان عليه كذلك، فطلبت منهم عدم الاتصال لاتاحة الفرصة له ليتمكن من الاتصال بنا مرة أخرى، وهو ما تم بالفعل، سألته عما حدث فحكى لي بأنه تعرض للسرقة وأنه فقد هاتفه من نوع "أيفون" مضيفا بأنه لم يكمل ثمنه لصاحبه".

وزاد؛ " لقد قمت بعد ذلك بالواجب وسألته عما إذا قدم شكاية بخصوص الموضوع لدى المصالح الأمنية، فأجاب بأنه ذهب إلى قسم الشرطة، وبأنهم أخبروه أن مكان تعرضه للسرقة لا توجد به كاميرات المراقبة داعين إياه للعودة يوم غد"، ليجيبه مومو: "يجب أن تعود لاستكمال إجراءات التبليغ واتباع المسطرة القانونية المعمول بها".

وتابع: "تعاطفنا جميعا مع المتصل، وتعاطف معه المستمعون، لم يكمل ثمن هاتف لصاحبه، وقال بأنه اشتراه عن رغبة غامرة، فقررنا أن نمنحه هاتفا أثمن وأحدث من الذي فقده، وهو ما تم فعلا بعد مرور يوم على الواقعة وليس في نفس اليوم، لأننا لم نكن نتوفر عليه في الاستوديو حينها".

وأكد بوصفيحة بأن الواقعة حدثت يوم الخميس وأن المستمع (ضحية السرقة المفبركة)، قدم لمقر الإذاعة يوم الجمعة لتسلم هاتفه، وطالبته بسرد قصة السرقة وهو ما استجاب له كما ظهر للجميع في الفيديو وذهب إلى سبيل حاله"، كما نوه بالعمل المثقن للمصالح الأمنية التي اكتشفت بأن عملية السرقة كانت مفبركة، وقام شخصين بحبك تفاصيلها، موضحا بأنه لا تربطه أي علاقة بهما ولم يسبق له أن تواصل معهما.

وفي تعقيبه على الحكم الابتدائي الصادر ضده، وقيامه باستئنافه، قال المتحدث؛ "لدي كامل الثقة في قضاء وعدالة بلادي والسلطات المحلية، وأنا أتفاءل بالخير، المحامين الخاصين بي مقتنعون ولديهم الدلائل التي تثبت براءتي وبأنني ضحية هذه الفبركة"، خاتما حديثه بشكر جميع المتعاطفين معه، والإذاعة التي يشتغل بها، داعيا إياهم إلى الدعاء لوالدته التي تأثرت كثيرا بما حدث.

مجموع المشاهدات: 20404 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - زهير
علامة استفهام
السؤال المطروح. ما مصدر تمن الهاتف الذي تم شراؤه لضحية السرقة المزعومة. هل تكلف مومو بشراءه من ماله الخاص ام ماذا؟ شراء هاتف اغلى تمنا من الذي سرق تطرح علامات استفهام كتيرة.
مقبول مرفوض
2
2024/04/15 - 02:00
2 - مهتم
لا تتحدث بإسمنا
من قال لك أننا متعاطف معك إننا نطمح لاعلام هاذف ينور عقول شبابنا وليس برامج حاطة ومنشطين منحرفين لو كان في كلامك صدق لاخدت به المحكمة الموقرة التي لن تتأثر بهذه الخرجات لتنفيد القانون عليك اخد العبرة وترك هذا المجال للنزهاء والاعلاميين الحقيقين
مقبول مرفوض
4
2024/04/15 - 02:19
3 - احمد
تمثيلية
دير عقلك و كون رزين و بركة من البهلان ، هذا سميتو اثارة القلاقل و الفوضى عن طريق فبركة جريمة .
مقبول مرفوض
0
2024/04/15 - 09:55
4 - حستي
لا تعاطف مع المجرمين
لا تتحدث باسمنا انت مدان وبالتالي مجرم. لا مكان المجرمين ليننا
مقبول مرفوض
0
2024/04/16 - 11:46
5 - Youssef Idrissi
[email protected] Idrissi houti
لم تقنعني ‼️? أرجو من الله أن يكون إحساسي خاطئا و تكون بريئا ? صناعة الأحداث أصبحت موضة مربحة و هذا ما جعل المتتبع حذرا و يشك في كل شيء ? يجب أخد بعين الإعتبار ذكاء المواطن البسيط الذي يساهم في نجاح البرامج و الأعمال و الأشرطة ? أرجو الله أن تكون بريئا ?️?️?️
مقبول مرفوض
0
2024/04/16 - 08:33
6 - العلوي
المغرب بلد التحدي
العين حق ويل لمن أشارت له الله يحفظك يا اخي
مقبول مرفوض
0
2024/04/17 - 10:20
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟