الاحتقان الشعبي يرغم الحكومة على تقديم عرض جديد للزيادة في الأجور وهذه خطوطه العريضة

الاحتقان الشعبي يرغم الحكومة على تقديم عرض جديد للزيادة في الأجور وهذه خطوطه العريضة

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني

يبدو أن الحكومة ستكون مضطرة هذه المرة إلى الوصول إلى اتفاق مع المركزيات النقابية في أقرب وقت ممكن لكون الاحتقان الاجتماعي وصل إلى مرحلة تنذر بانفجار خطير للأوضاع في أي لحظة.

مصادر من داخل الأغلبية الحكومية كشفت لأخبارنا أن هناك عرضا جديدا سيتقدم به سعد الدين العثماني قبل فاتح ماي المقبل، سيكون محسنا عن سابقه الذي نص على  زيادة 400 درهم في أجور الموظفين المرتبين في السلم العاشر أو وما دونه.

وأضافت مصادرنا أن معالم الجديد لم تتضح بعد، إلا أنه يرجح أن يشمل زيادة في أجور باقي الفئات من الموظفين ولكن بمبالغ متفاوتة، أي أنه كلما ارتفع الأجر قلت الزيادة، وعلى دفعتين أو ثلاث دفعات كما جاء في العرض الحكومي السابق.

 


عدد التعليقات (34 تعليق)

1

موحى

اتكل على الله وزيد 500 درهم وزعم شوية ما يكون غير الخير

2019/03/25 - 11:39
2

المصطفى بوطاهر

هل المتقاعد سحبت منه الجتسية

كما جاء في العنوان هل المتقاعد سحبت منه الجنسية المغربية حتى ينسى من الزيادة الكل مسؤول عنه الدي يعمل الأن غدا وبعد غد سيصبح متقاعد اين هي النقابات لمادا يستثنى المتقاعدون من هده الزيادة هل 2000درهم تلبي حاجية المسنين من مأكل وملبس وتطبيب يجب على كافة اطياف المغاربة مساندة هده الفئة المغظوب عليها من الدولة يانقابات كونوا مدافعين على الجميع

2019/03/25 - 11:42
3

xxxxx

زيادة 400 على ثلاث دفوعات؟؟او بنكيران تقاعد مريح من مال الشعب. هكذا تكون الامور بالمغرب.

2019/03/25 - 11:46
4

ومع الأسف لا يشمل المتقاعدين العسكريين والقوات المساعدات والأرامل الشهداء المغرب هناك قانون يمنع الزيادة في المعاش للمتقاعدين مثل إخوانهم في العمل هدا القانون من صوت عليه سيحاسبه الله على تصورت عليه لأنه ظلم شريحة كبيرة من دوي الحقوق هدا القانون هو 71-013 الفصل12/13/15 حسبي الله ونعم الوكيل

2019/03/25 - 11:48
5

آذار آذار

الحيلة نفسها

هذا ما يقال قبيل كل فاتح ماي.... لكن لا أحد سيتيق بكم.... فقط لإمتصاص غضب الشعب.... وسرعان ما يمر فاتح ماي وتنقلبون على من يصدقكم....

2019/03/25 - 11:51
6

صنع من اجل فقر /البرلماني وحزب الدل

كدبت ابريل مع حزب خنز وفقر واحد عطاوه معاش لم ياخده حتي رئيس حكومة في دول ديمقراطية وشعب صدقة واين توجدون ايها برلمانيون الدي صنعوكم احزاب الدل من اجل ان تتكلمو علي شعب هل انتم فعلا لديكم حس بما تفعلون خافو الله وليس ؟؟ لانكم لابد من سؤال امام الله سبحانه وتعالي وليس امام بني أدام خافو الله لو مرة واحدة

2019/03/25 - 11:56
7

حمورابي

القرارات التي تهم منتسبي حزب تجار الدين سريعة التنفيذ تقاعد بنكيران الفاحش توظيف الزوجات الخليلات الابناء ضخ الاموال لماء العينين بالملايين للتسكع رفقة العشيق بباريس طلاق يتيم والزواج بالمدلكة القرارات التي تهم الشعب يلزمها قرون للتنفيذ التعاقد لابناء الشعب الوظيفة لابنة بنكيران

2019/03/25 - 01:49
8

مغربي

واش ضروري حتى يقرب فاتح ماي باش تناقشوا الزيادة فالاجور واش الان مايمكنش تخرجوا بقرارات تفرح الناس واش انتم اختصاصيون فتدمير الشعب وافقاره ولا انتم شبعانين ملايين باركة الشعب لهلا يقلب حذاري حذاري من الفقراء

2019/03/25 - 01:55
9

كازاوي

اعتقد ان حكومة العار غير مهتمة اطلاقا بمعاناة الشعب لانهم يغنمون الملايين فنسوا ان هناك فقراء يجب الانتباه لوضعهم لكن الامور وصلت لحد لايطاق اما انتبهوا وعالجوا مشاكل الفقراء بالزيادة في الاجور وحذف المكوس والضرايب اما تخلصوا منا برمينا في البحر لترتاحوا من ضجيجنا واما استعدوا انتم للرحيل المغرب لنا جميعا ولسنا خماسة عندكم الثروة يجب ان تقسم على الشعب بالتساوي وليس واحد محضوظ يربح 40مليون والاخر تعيس يربح 40الف ريال قسمة ضيزي قسمة عادلة حسب فقهاء المغرب

2019/03/25 - 02:02
10

فوفو

وسيدي باز

هي بالعربية تاعرابت ما كاين والو.

2019/03/25 - 02:15
11

مضرب

السلم 11

لا نريد الزيادة ... نتنازل له عليها... حرية كرامة عدالة اجتماعية

2019/03/25 - 02:24
12

اين المتقاعد من هدا الحوار الله يكن فى عونكم لانكم لاتاكلون ولا تشربون ولا داعى كدلك لان تسكنون.

2019/03/25 - 02:25
13

تربوي

معركة الكرامة والاصلاح

كنا نظن ان هذه الحكومة واختها البكر يتزعمها حزب اعتقدنا انه من الشعب فاذا به يستنكر للشعب المقهور المظلوم. وصدق من قال ظلم ذوي القربا اشد مضاصة

2019/03/25 - 02:26
14

Said

مهزلة

إن لم تكن زيادة 600 درهم لكافة الموظفين ودفعة واحدة خلال شهر ماي ستكون سنة بيضاء ليس فقط المتعاقدين بل حتى المرسمين . الوضع جد خطير والاحتقان وصل لحدود الانفجار . أن تضحك علينا الحكومة بدريهمات هذا لن يمر هذه المرة

2019/03/25 - 02:33
15

عبد المولى ادريس

مريض

بلاش عليك ا سي العثماني 300 او 400 غير يزيدها الوزراء دياولك

2019/03/25 - 02:45
16

محمد

طز طز

ما بغيناش الزيادة بغينا رزقنا لشفرتوه لينا ، ما كانطلبوكومش بغينا رزقنا ورزق أرضنا ..

2019/03/25 - 03:00
17

الله يعطينا وجوهكوم اشمن زيادة كتكلمو عليها فتات مفرتت على دفعات

2019/03/25 - 03:12
18

رفيق

المتقاعدون

وهل المتقاعدون يتقاضون الراتب من المريخ؟؟

2019/03/25 - 03:19
19

رفيق

ماذا عن المتقاعدين؟

هل المتقاعدون ينتظرون الغيث من السماء؟؟

2019/03/25 - 03:20
20

غاضب

من الاخر

لعل استقالتك خيرا لنا جميعا. وأقل حزب شأنا سيكون خيرا

2019/03/25 - 03:33
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة