الاحتقان الشعبي يرغم الحكومة على تقديم عرض جديد للزيادة في الأجور وهذه خطوطه العريضة
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية : عادل الوزاني
يبدو أن الحكومة ستكون مضطرة هذه المرة إلى الوصول إلى اتفاق مع المركزيات النقابية في أقرب وقت ممكن لكون الاحتقان الاجتماعي وصل إلى مرحلة تنذر بانفجار خطير للأوضاع في أي لحظة.
مصادر من داخل الأغلبية الحكومية كشفت لأخبارنا أن هناك عرضا جديدا سيتقدم به سعد الدين العثماني قبل فاتح ماي المقبل، سيكون محسنا عن سابقه الذي نص على زيادة 400 درهم في أجور الموظفين المرتبين في السلم العاشر أو وما دونه.
وأضافت مصادرنا أن معالم الجديد لم تتضح بعد، إلا أنه يرجح أن يشمل زيادة في أجور باقي الفئات من الموظفين ولكن بمبالغ متفاوتة، أي أنه كلما ارتفع الأجر قلت الزيادة، وعلى دفعتين أو ثلاث دفعات كما جاء في العرض الحكومي السابق.
المصطفى بوطاهر
هل المتقاعد سحبت منه الجتسية
كما جاء في العنوان هل المتقاعد سحبت منه الجنسية المغربية حتى ينسى من الزيادة الكل مسؤول عنه الدي يعمل الأن غدا وبعد غد سيصبح متقاعد اين هي النقابات لمادا يستثنى المتقاعدون من هده الزيادة هل 2000درهم تلبي حاجية المسنين من مأكل وملبس وتطبيب يجب على كافة اطياف المغاربة مساندة هده الفئة المغظوب عليها من الدولة يانقابات كونوا مدافعين على الجميع
ومع الأسف لا يشمل المتقاعدين العسكريين والقوات المساعدات والأرامل الشهداء المغرب هناك قانون يمنع الزيادة في المعاش للمتقاعدين مثل إخوانهم في العمل هدا القانون من صوت عليه سيحاسبه الله على تصورت عليه لأنه ظلم شريحة كبيرة من دوي الحقوق هدا القانون هو 71-013 الفصل12/13/15 حسبي الله ونعم الوكيل
صنع من اجل فقر /البرلماني وحزب الدل
كدبت ابريل مع حزب خنز وفقر واحد عطاوه معاش لم ياخده حتي رئيس حكومة في دول ديمقراطية وشعب صدقة واين توجدون ايها برلمانيون الدي صنعوكم احزاب الدل من اجل ان تتكلمو علي شعب هل انتم فعلا لديكم حس بما تفعلون خافو الله وليس ؟؟ لانكم لابد من سؤال امام الله سبحانه وتعالي وليس امام بني أدام خافو الله لو مرة واحدة
حمورابي
القرارات التي تهم منتسبي حزب تجار الدين سريعة التنفيذ تقاعد بنكيران الفاحش توظيف الزوجات الخليلات الابناء ضخ الاموال لماء العينين بالملايين للتسكع رفقة العشيق بباريس طلاق يتيم والزواج بالمدلكة القرارات التي تهم الشعب يلزمها قرون للتنفيذ التعاقد لابناء الشعب الوظيفة لابنة بنكيران
كازاوي
اعتقد ان حكومة العار غير مهتمة اطلاقا بمعاناة الشعب لانهم يغنمون الملايين فنسوا ان هناك فقراء يجب الانتباه لوضعهم لكن الامور وصلت لحد لايطاق اما انتبهوا وعالجوا مشاكل الفقراء بالزيادة في الاجور وحذف المكوس والضرايب اما تخلصوا منا برمينا في البحر لترتاحوا من ضجيجنا واما استعدوا انتم للرحيل المغرب لنا جميعا ولسنا خماسة عندكم الثروة يجب ان تقسم على الشعب بالتساوي وليس واحد محضوظ يربح 40مليون والاخر تعيس يربح 40الف ريال قسمة ضيزي قسمة عادلة حسب فقهاء المغرب

موحى
اتكل على الله وزيد 500 درهم وزعم شوية ما يكون غير الخير