مطلوب 270 ألف مهاجر سنويا للعمل في إسبانيا وهذه باقي التفاصيل
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية ـ الرباط
قالت كاتبة الدولة الإسبانية في الهجرة كونسويلو رومي إن إسبانيا ستحتاج إلى ما يقارب 270 ألف مهاجر سنويا إلى غاية عام 2050 من أجل تلبية احتياجات سوق الشغل وذلك بسبب ارتفاع نسبة الشيخوخة لدى الساكنة .
وأكدت المسؤولة الإسبانية خلال منتدى نظم مؤخرا ببرشلونة حول موضوع " الهجرة والمدن " أنه رغم أن معدل البطالة سيواصل التراجع في إسبانيا فإن الساكنة الإسبانية لا يمكنها أن تقوم بتغطية كل مناصب الشغل والوظائف المتوفرة .
وأشارت كونسويلو رومي في عرضها الذي نقلت مضامينه وسائل الإعلام المحلية إلى أن " سوق الشغل سيحتاج بلا شك إلى تكملة من خلال الهجرة عبر وصول كفاءات ومهارات لا يمكن توفيرها من قبل الأشخاص الذين يعيشون حاليا في إسبانيا " لاسيما في قطاعي التكنولوجيا والمعلوميات .
وأكدت على ضرورة إجراء تحليل دقيق للسير الذاتية للكفاءات والمهارات التي يصعب العثور عليها والعمل على تكييفها وملاءمتها مع الاحتياجات الحقيقية لسوق الشغل .
وأضافت أنه سيكون من بين " الأخطاء القاتلة " أن يتم اعتبار الهجرة كتهديد وليس كفرصة للمجتمع الإسباني .
وعبر عن استيائها لأن تحدي الهجرة أضحى مصدر توتر على المستوى الدولي وأيضا في أوربا وبين دولها الأعضاء لاسيما بسبب الحركات الشعبوية التي تضع المهاجر " في قلب كل المشاكل " .
وخلصت كونسويلو رومي إلى التأكيد على أنه " من غير المقبول أخلاقيا ولا سياسيا أن نجعل المهاجرين يتحملون مسؤولية العلل والاختلالات التي يعاني منها المجتمع " .
محمد العربي الادريسي
لا للهجرة
لا تهاجروا الى اوروبا لانها مقبلة على حرب تصفية للمسلمين على اراضيها ،وليس فقط المسلمين بل كل الاجانب ذووا البشرة السمراء، وذلك في غضون عشر سنين وعلى الاكثر عشرين سنة ،تذكروا ان هتلر اعطيت له مهمة تصفية اوروبا من اليهود ،والان هم يعطون هذه المهمة للاحزاب اليمينية في اوروبا. قوا أنفسكم وأهليكم الانقراض...وابقوا في بلدانكم حتى يفرجها الله من عنده.
محمد العربي الادريسي
لا للهجرة
لا تهاجروا الى اوروبا لانها مقبلة على حرب تصفية للمسلمين على اراضيها ،وليس فقط المسلمين بل كل الاجانب ذووا البشرة السمراء، وذلك في غضون عشر سنين وعلى الاكثر عشرين سنة ،تذكروا ان هتلر اعطيت له مهمة تصفية اوروبا من اليهود ،والان هم يعطون هذه المهمة للاحزاب اليمينية في اوروبا. قوا أنفسكم وأهليكم الانقراض...وابقوا في بلدانكم حتى يفرجها الله من عنده.

Isssm
كذب
باركا ما تكدبو على الناس ! واش لاسبان براسهوم مالاقينش الخدمة وعندهوم أزمة وإسبانيا قالك باغة اليد العاملة ! تستحمرون الشعب !