تستحق التعميم...كليات تلجأ إلى تقنية "VAR" لوضع حد للغش في الامتحانات

مستجدات التعليم

17/12/2019 14:56:00

أخبارنا المغربية

تستحق التعميم...كليات تلجأ إلى تقنية "VAR" لوضع حد للغش في الامتحانات

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

بعد استفحال ظاهرة الغش في الامتحانات والتي وصلت إلى حد اعتبار الطلبة لهذا السلوك حقا من حقوقه المشروعة لتحقيق النجاح المنشود، لجأت مجموعة من الكليات المغربية إلى استعمال تقنية المراقبة بالفيديو والتي حققت نجاحا كبيرا في المؤسسات الجامعية التي تمت تجربتها فيها.

هذه الطريقة الحديثة في المراقبة تتم عبر وضع كاميرات عالية الدقة داخل المدرجات التي تجرى فيها الامتحانات، حيث يكون المشرف على الشاشات على تواصل مع المراقبين ويقوم بإشعارهم فور رصده لأي حالة غش، إذ يجد الطالب نفسه متلبسا بحالة الغش وجريمته مسجلة بالفيديو مما قلل من الاصطدامات التي كانت تقع في السابق بين الطلبة والمكلفين بالحراسة.

هذا وقد اعتمدت عدة مؤسسات جامعية على هذه التقنية الجديدة ككلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان وكلية الشريعة بفاس والكلية متعددة التخصصات بالعرائش وغيرها،وهو ما أثار استحسان الطلبة المجدين. 

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 5799 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مونة
إنجاز مهم
بدل استعمال تقنية الكاميرات لمراقبة الطلبة يجب استعمال هذه التقنية أولا في مراقبة الأساتذة الجامعيين لإثبات حضورهم وغيابهم وقيامهم بمهامهم على الوجه المطلوب وليس الأكمل في غياب أي رقيب عن هذه الفئة من موظفي الدولة
مقبول مرفوض
0
2019/12/18 - 01:53
2 - فاطمة
يجب مراقبة حضور الاساتذة الجامعيين ، ومراقبة التصحيح
مقبول مرفوض
0
2019/12/18 - 06:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟