قوات الأمن تتدخل لتفريق مسيرة المتعاقدين بمراكش (فيديو)

مستجدات التعليم

03/12/2020 07:31:00

أخبارنا المغربية

قوات الأمن تتدخل لتفريق مسيرة المتعاقدين بمراكش (فيديو)

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تدخلت السلطات العمومية بمراكش صباح اليوم، الأربعاء 2 دجنبر، لتفريق مسيرة احتجاجية من تنظيم التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش آسفي.

وطاردت وحدات الشرطة والقوات المساعدة الأساتذة في عدد من الشوارع المحاذية لمنطقة باب دكالة وعلى امتداد شارع علال الفاسي وصولا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، وفي بيان توصلت أخبارنا بنسخة منه تحدثت عن انزال امني مكثف منذ صباح اليوم الأربعاء، حيث احتلت العشرات من سيارات الشرطة وقوات التدخل السريع والقوات المساعدة وفرقة الدراجين ساحة باب دكالة ومحيطها إستعدادا لمنع مسيرة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، كما لجأت الاجهزة الأمنية والسلطات المحلية إلى منع تنقل الأساتذة من باقي مدن الجهة صوب مراكش.

وقبل انطلاق مسيرة التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، تؤكد الجمعية سارعت القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها إلى تفريق الأساتذة ومنعهم من الوصول للساحة، كما قامت فرقة الدراجين بعمليات المطارة عبر بعض ازقة وشوارع المدينة خاصة المؤدية إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وقد اسفر التدخل عن منع المسيرة السلمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد و المتضامنين معهم، كما تم توقيف ثلاث أساتذة ضمنهم المنسق الجهوي للتنسيقة وإطلاق سراحهم فيما بعد. الجمعية الحقوقية عبرت عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من أجل مطالبهم العادلة والمشروعة، ورفضت منع الحق في الاحتجاج السلمي وفرض إجراءات منافية لحرية التعبير وحق التظاهر، وفق تعبيرها.

مجموع المشاهدات: 1923 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟