ونحن في شهر دجنبر...تلاميذ الثانوي التأهيلي بدون كتب دراسية لحد الآن

مستجدات التعليم

03/12/2020 10:23:00

أخبارنا المغربية

ونحن في شهر دجنبر...تلاميذ الثانوي التأهيلي بدون كتب دراسية لحد الآن

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

يعاني تلاميذ الثانوي التأهيلي، وخصوصا تلاميذ الجذع المشترك من غياب تام للكتب المدرسية بالمكتبات، وذلك بعد نفاذ مخزون هاته الأخيرة، أمر وقفت عليه أخبارنا من خلال زيارتها لعدد من المكتبات المعروفة بمراكش، وكان الجواب دائما "لا" ولا شيء غير "لا".

جواب امتد لمحلات الكتبيين بباب دكالة والمختصين ببيع الكتب المستعملة والذي رد أحدهم علينا بالقول: "بلا ما تعيي راسك، كتب الجذع باتت مفقودة".

وضع يسائل وزارة التربية الوطنية خصوصا وأن تلاميذ الثانويات التأهيلية المحدثة والمفتوحة مؤخرا هم حاليا بدون مقررات دراسية، كما يسائل دور النشر والمطبعات التي أخلت بالتزامها بتوفير الكتاب المدرسي لهاته الفئة من التلاميذ وبكميات كافية.

فهل سيستجيب وزير التربية الوطنية لحل أزمة هاته الفئة من التلاميذ خصوصا وأننا في شهر دجنبر أم أن الأمر خارج سلطاته كذلك؟

مجموع المشاهدات: 2118 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - محمد
عبد الكريم
خوتي المغاربة قبل يومين أستاذ العربية مستوى إعدادي يخرج ابني من القسم ثم إلى الشارع لأنه لم يشتري كتاب اللغة العربية أولى باك اسمه الرائد في اللغة العربية وقمت بنسخه فوطوكوبي لكن السؤال هل يحق للأستاذ إخراج التلميذ من القسم والادارة تتفرج وتطلب حضور ولي أمر التلميذ الذي تحمله الغياب جاوبوني خوتي المغاربة هاذ الثانويةفي البرنوصي حي القدس اسمها عثمان بن عفان رضي الله عنه وسخط عن الأطر التربوية فيها آمين لكثرة المشاكل والمعيقات التي يخلقونها للتلاميذ وتجعلهم ينفرون من الدراسة
مقبول مرفوض
1
2020/12/03 - 01:02
2 - براهيم تنغير / ورزازات
تحية
الحل هو طمس جميع كتب اللغة العربية لأنها ليست لغة العصر !!!!!! ماذا نفعل بلغة لا تستطيع أن تجد اسماء لايام الأسبوع الا الجمعة و السبت الذان تم سرقهما من القرآن؟؟؟ و لا تستطيع أن تجد اسماء للامراضو و لا الادوية !!!! و لا اسماء للمعادين !!!!! و لا اسماء الملائكة إلا ما تم سرقته من اهل الكتاب!!!!! . يتعين على المسؤولين تجميد اللغة العربية انطلاقا من السادسة اعدادي !!!!
مقبول مرفوض
2
2020/12/03 - 03:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟