للمستفيدين من منحة "تيسير": تغييرات ستلحق عملية الأداء المالي

مستجدات التعليم

11/12/2020 10:22:00

أخبارنا المغربية

للمستفيدين من منحة "تيسير": تغييرات ستلحق عملية الأداء المالي

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

نبهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من خلال بلاغ صحفي - توصلت أخبارنا بنسخة منه - الأسر المستفيدة من برنامج "تيسير"، أنها شرعت في عملية رقمنة عمليات التحويلات المالية المشروطة لفائدة الأسر المذكورة. ولهذا الغرض تم أمس الخميس 10 دجنبر 2020، توقيع مذكرة تفاهم لهذا الغرض بين كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وبنك المغرب، والمجموعة ذات النفع الاقتصادي للأداء النقال بالمغرب (GP2M).

العملية تدخل في إطار تحسين تطوير عمليات أداء المساعدات الحكومية والتشجيع على استعمال الأداء بواسطة الهاتف النقال، وستشمل في مرحلة أولى أربعة مواقع نموذجية (فاس ومكناس وابن جرير وأزيلال)، ليتم تعميمها فيما بعد على كافة جهات المملكة.

الأسر المستفيدة من هذه المنح المدرسية، والتي ستتوصل بها في حساباتها المفتوحة لدى مؤسسات الائتمان أو المؤسسات البنكية، سيكون بإمكانها استعمال المبالغ المحولة لحسابها رقميا لشراء السلع والخدمات لدى تجار القرب باعتماد آلية الأداء عبر الهاتف النقال أو سحبها، عند الضرورة، من شبابيك هذه المؤسسات.

فهل ستحد الصيغة الجديدة من مشاهد الإكتظاظ التي تشهدها الوكالات البريدية كلما حل "موسم أداء تيسير" ؟ هذا ما نتمناه جميعا.

مجموع المشاهدات: 7458 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - الداه
الداه
نعم برافو. آن الأوان لتعميم الرقمنك في كل المجالات
مقبول مرفوض
1
2020/12/14 - 08:42
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟