دورة تكوينية لفائدة الأطر المشتركة بقطاع التعليم بمراكش

مستجدات التعليم

20/12/2020 19:56:00

أخبارنا المغربية

دورة تكوينية لفائدة الأطر المشتركة بقطاع التعليم بمراكش

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

في إطار برنامجه التكويني استعدادا للامتحانات المهنية دورة دجنبر 2020، نظم المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل بمراكش دورة تكوينية لفائدة الأطر المشتركة. وهي الدورة التي أطرها ذ سمير مزيان المدير الإقليمي السابق للتعليم بمراكش، بصفته مفتشا في التوجيه التربوي حاليا بالمديرية الإقليمية ذاتها.

الدورة كانت فرصة لدعوة الادارة والوزارة الوصية للعناية بهاته الفئات الوظيفية التي لا تستفيد من برنامج تكويني رغم كونها تمثل ركيزة أساسية للإدارة الإقليمية والجهوية والمركزية. كما عبر المستفيدون من جهتهم عن شكرهم وامتنانهم لهذه المبادرة التي هي الأولى من نوعها.

ربيع إزيكي، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، بصفتها الجهة المنظمة أكد لأخبارنا أن هذه الدورة التكوينية تعتبر الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، وتأتي في سياق البرنامج السنوي للجامعة الذي يستهدف الشغيلة التعليمية، وخاصة فئة الأطر المشتركة التي لا تستفيد من أي برنامج تكويني، يضيف المتحدث، مشيرا أن مبادرة الجامعة لن تكون الأخيرة، بل ستشكل بداية لدورات تكوينية أخرى تستهدف هذه الفئة التي تعتبر الركيزة الأساسية للإدارة الإقليمية والجهوية والمركزية يؤكد إزيكي.

 

مجموع المشاهدات: 1420 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - مراد
تعميم الاستفادة
لماذا لا تنشر الدورات التكوينية عن بعد عوض الإخبار وقطع الطريق عن مترشحين بجهات أخرى كل منطقة تريد تغليب كفة من معها لهذا لن يستفبد أحد من هاته العمليات
مقبول مرفوض
1
2020/12/20 - 11:50
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟