برلمانية تجر "أمزازي" إلى البرلمان بسبب فضيحة "مباراة التفتيش"

مستجدات التعليم

28/12/2020 21:20:00

أخبارنا المغربية

برلمانية تجر "أمزازي" إلى البرلمان بسبب فضيحة "مباراة التفتيش"

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

يبدو أن فضيحة مباراة مركز مفتشي التعليم أقامت الدنيا ولن تقعدها بالسهولة التي قد يظنها البعض، فالنائبة البرلمانية ابتسام العزاوي عن فريق الأصالة والمعاصرة، توجهت بسؤال كتابي تحت عدد 22419، لسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في موضوع رفع الضرر عن الأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش. 

وجاء في السؤال: تخوض التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش إضرابا خلال الشهر الجاري أمام مركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط؛ وذلك بعد الجدل الذي أعقب نتائج مباراة التفتيش الأخيرة، وما لحقها من استدراك من طرف وزارتكم والإقرار بوجود خطأ حاصل في الموضوع.

وطالبت التنسيقية في هذا السياق بضرورة إلغاء نتائج الامتحان الكتابي لمباراة التفتيش، وإعادة تصحيح أوراق المترشحين بما يضمن تكافؤ الفرص، تحت إشراف لجان وزارية، وليس بإشراف مركز تكوين مفتشي التعليم. وبناء على ما سبق، نسائلكم عن التدابير التي تعتزمون اتخاذها من أجل رفع الضرر عن الأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش؟ تتساءل النائية الشابة ابتسام عزاوي. 

 

 

مجموع المشاهدات: 7465 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - مواطن مغربي
جبر الضرر
نظرا للخروقات والاختلالات التي شابت مباراة التفتيش يتعين على الاقل الغاء المباراة ومحاسبة المقصرين وتقديم اعتذار للمترشحين.
مقبول مرفوض
4
2020/12/28 - 09:44
2 - ادريس صنهاج رجل تعليم متقاعد
في شأن الفضيحة
كان على الوزير ان يقدم استقالته، وعلى رئيس الحكومة ان يطلب الشرطة القضائية للتدخل للقبض ومحاكمة المتلاعبين بمستقبل ابناءنا بمرور مفتشين غشاشين يسهرون على مسيرة التعليم والله حرام. انتم تشجعون الغش وتقولون مال التعليم طاح أو سقط مستواه .
مقبول مرفوض
3
2020/12/29 - 10:18
3 - عادل
التغيير
الوزارة أصبحت صماء بكماء عمياء لا تحرك ساكنا، أخطاء فادحة بالجملة ولا ناهي ولا منتهي أصبح الجميع ينتظر الانتخابات المقبلة لعل وعسى يكون تغيير ولو طفيف.
مقبول مرفوض
4
2020/12/29 - 01:49
4 - محمد
لانزاهة الامتحانات الشفهية للتفتيش
صراحة استغربت كثيرا لهذه المبارة التي لم تأخد عدد المناصب المقررة حسب الجهات بعين الاعتبار والغريب في الأمر تضع لائحة الانتظار . لماذا لم يفعلو ما جاء في المذكرة من جعل الامتحان جهوي مع استقلالية كل جهة بمناصبها
مقبول مرفوض
0
2021/01/01 - 06:59
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟