تطورات جديدة في قضية الأستاذة التي تسببت في نقل تلميذها القاصر إلى المستعجلات

مستجدات التعليم

11/01/2022 12:14:00

أخبارنا المغربية

تطورات جديدة في قضية الأستاذة التي تسببت في نقل تلميذها القاصر إلى المستعجلات

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة ببني ملال، قررت وضع الأستاذة المتهمة بتعنيف تلميذها، رهن تدابير الحراسة النظرية، إلى حين انتهاء التحقيقات التي تمت مباشرتها مباشرة بعد تفجر القضية.

ووفقا لذات المصادر،  فإن محققي الشرطة القضائية لازالوا يواصلون الاستماع إلى المتهمة والضحية، بالإضافة إلى باقي التلاميذ الذين عاينوا الواقعة، حيث سيتقرر مصير الأستاذة على ضوء التقرير النهائي الذي سترفعه الشرطة في اليومين القادمين.

وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال، قد دخلت على خط واقعة تعنيف تلميذ يتابع دراسته بإحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية بالإقليم.

وجاء في بلاغ للمديرية عينها، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أنه "من منطلق المسؤولية وحماية جميع مكونات المجتمع المدرسي من كل أشكال العنف؛ سارعت المديرية المذكورة، فور علمها بالموضوع، إلى التواصل المباشر مع مختلف الأطراف وتتبع تطورات هذا الوضع بتنسيق مع عائلة التلميذ وإدارة المؤسسة التعليمية".

وفي هذا الصدد، قامت المديرية نفسها بـ"تكليف لجنة إقليمية للبحث والتقصي في الموضوع من أجل اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة"، بالإضافة إلى "التنسيق والتتبع مع السلطات القضائية المختصة قصد تحديد حدود المسؤوليات في الموضوع"، علاوة على "متابعة الوضع الصحي للتلميذ ومواكبة تطورات حالته الصحية بالتنسيق مع عائلته". 

وشددت المديرية، في بلاغها، عل أنها "لن تتوانى في حماية جميع مكونات المجتمع المدرسي من كل مظاهر العنف بمختلف أشكاله"، خالصة إلى أنها "ستتخذ كل التدابير والإجراءات القانونية والإدارية في سبيل ذلك".

مجموع المشاهدات: 26456 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 - مغربي غاضب
العصى لمن يعصى في حدود
البراهش ديال اليوم ما ينفع معهم إلا العصى الوالدين عاجزين عن تربية أبنائهم و نرى ذالك في الشارع و المدرسة تشمكير و تحطيم الممتلكات العامة و الخاصة السرقة الازعاج عدم الاحترام ووووو
مقبول مرفوض
28
2022/01/11 - 12:50
2 - هشام ابن الطيب
كيفاش؟
بعض الاباء كيتساهلو مع ولادهم حتى كيفشلو و ماكيبقاوش يقدو على فشوشهم.. و فالاخر تيجيو عند الاساذة يطلبوهم باش "يزيرو" مع ولادهم.. و مللي الاستاذ يبدى يعاقب المتخاذلين كيبداو الشكاوي و الغوات و سير و اجي للمديرية ... العصا ممنوعة فالمدرسة و اللي مابغاش يخدم لهلا..
مقبول مرفوض
22
2022/01/11 - 12:52
3 - عبدالله
العبرة
اقول لاخوتي الاساتذة الجنود المجندة لخدمة الوطن أدوا ماعليكم من رسالة وابغى اقرا مرحبا ولمبغاش اقرا لله اقريها ليه المهم أدوا رسالتكم بكل اخلاص.
مقبول مرفوض
11
2022/01/11 - 01:26
4 - العيدي
لم لا تثبت كاميرات بالأقسام؟
من خلال هذه الكاميرات يعرف الظالم والمظلوم وعندما يعرف المتعلمون والأساتذة أن هناك كاميرات تسجل حركاتهم وسكناتهم سيلزم كل طرف حدوده ولن يتجرأ على الآخر بل ستساهم هذه الكاميرات في ضبط التلاميذ المتهورين الذين يحولون ساعات الدرس إلى جحيم بالنسبة للمدرسين الذين لا يستطيعون ضبطهم.الكاميرات لن يكون ثمنها اغلى من نظام مسار الذي أنفق عليه الملايين.
مقبول مرفوض
13
2022/01/11 - 02:07
5 - Hafid
بدون عنوان
لماذا لا نسمع عن تلميذ عرض استاذا الاعتداء وتدخلت المديرية بهذا الحزم من الترسانة القانونية(لجن مذكرات ......) وعاقبت التلميذ المعتدي حتى النيابة العامة ستراعي له مادام قاصرا
مقبول مرفوض
0
2022/01/11 - 02:19
6 - Abdo jar
حقيقة
إلى صاحبي التعليقين 1 و 2 ..أنتما تعاطفتما اوتوماتيكيا مع المعلمة المعنِّفة ولكن العنف ماعندو مبرر..بعض المعلمات والمعلمين يعذبون التلاميذ الصغار جسديا ومعنويا..والقانون لا يعذر أحدا إن وقعت الواقعة..
مقبول مرفوض
2
2022/01/11 - 02:35
7 - مغري
حسن النية
دابا مسكينة كانت بغاتو يقرأ و يتعلم مساتو جات السبة. .ماكاينش شي استاد ضامن مايوقعش فهاد المصيبة .كي دير توحل.الله ينوض الطفل على خير.و نطلب أصالة عن نفسي و نيابة عن أسرة التعليم تنازل الوالدين مالم يكن هناك حسابات سابقة مع الاستادة او شكايات او مشادات.
مقبول مرفوض
8
2022/01/11 - 02:51
8 - منير عبده
العدالة للجميع
الى اصحاب التعليقين السابقين .اتقوا الله في انفسكم.لو كان هذا الصبي ابنكم او من اقاربكم لماقلتم ذلك.هناك العديد من الاطر التعليمية التي تحتاج الى اطباء نفسانيين للعلاج.الله يشافيالطفل
مقبول مرفوض
4
2022/01/11 - 02:55
9 - مغاربة العالم
الحلقة الضعيفة في المنضومة التعليمية
يضربون امام البلمان ويسجنون من الاقسام ويهانون في المداشر ويتحرش بهم في الشوار من هم هؤلاء رجال التعليم
مقبول مرفوض
5
2022/01/11 - 05:20
10 - عبدو الدار البيضاء
تنصيب كامرات هو الحل
يجب كخطوة أولى فرض على المؤسسات الخاصة وضع كامرات داخل الأقسام والمرافق التابعة لها لمراقبة كل مايجري بداخلها ..وبدلك سيلتزم الكل الاساتدة والتلاميد باحترام القواعد المعمول بها ..وخاصة المشاغبين الدين يشترون على السير العادي للدراسة ...وفيما بعد تطبق على صعيد المؤسسات العمومية ..وبذلك ستضبط الأمور واتضح الرؤى داخل هذه المؤسسات وحتى على الصعيدين الإقليمي والوطني .
مقبول مرفوض
4
2022/01/11 - 06:15
11 - الداه
الداه
من عندهم عقدة مع الدراسة لكسلهم دائما يهاجمون المدرسة والاستاذ ،بدون اي تفحص للامر، والعكس صحيح هناك من يهاجم التلاميذ ويدعو إلى الاعتداء عليهم لانهم كبروا بالعصا ولا يؤمنون بها، وذوي العقول النيرة لا يكونون من الطرف الاول ولا الثاني بل يحللون من اجل الرقي بالمجتمع، والحمد لله انهم ال
مقبول مرفوض
1
2022/01/11 - 07:00
12 - مع الحق
مكتبة
جيل اليوم مابقات كتردعه لا كاميرا ولا مراقبة ومايفرق بين الزنقة والقسم فالشغب . قلة الانضباط وقلة الاحترام وهذا كله راجع للفشوش وقلة التربية لي ولاو معيشين فيه الاباء اولادهم الا من رحم ربي. واستاذ اليوم اصبح بين المطرقة والسندان . الله يخرج السربيس على خير . والولد الله يشافيه.
مقبول مرفوض
0
2022/01/15 - 04:50
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟