عضوٌ بـ"تنسيقية المتعاقدين" يَردّ عبر "أخبارنا" على "سخرية بنكيران" من احتجاجات الأساتذة المُضربين

مستجدات التعليم

30/05/2022 20:19:00

أخبارنا المغربية

عضوٌ بـ"تنسيقية المتعاقدين" يَردّ عبر "أخبارنا" على "سخرية بنكيران" من احتجاجات الأساتذة المُضربين

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

لم يستسغْ رجال ونساء التعليم التصريحات الأخيرة التي أطلقتها عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حينما استهزأ وسخر من احتجاجات "المفروض عليهم التعاقد"، المطالبين بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية أسوة ببقية زملائهم في قطاع التربية الوطنية.

عبد الله قشمار، عضو بالتنسيقية نفسها، رد على تصريحات بنكيران بقوله: "لم يكن الإضراب الذي تخوضه الشغيلة التعليمية ملاذا لقضاء العطلة أو الاستجمام".

وأردف قشمار، فق تصريح له خصّ به موقع "أخبارنا"، أن "الساحات التي يجتمع فيها المحتجون المضربون، خير دليل على أن الأساتذة يضربون للمطالبة بتحسين ظروف عملهم وضمان استمرار مجانية المرفق العمومي".

"إن الخروج بهذه التصريحات الهدف منه تشويه صورة نساء ورجال التعليم داخل المجتمع، وجعلهم غير ذي قيمة بين باقي موظفي القطاعات الأخرى"، يؤكد عضوُ تنسيقية الأساتذة المفروض عليهم التعاقد.

هذا وتأسف "قشمار" لكون مثل هذه التصريحات صدرت عن "شخص سبق له أن اشتغل لسنوات داخل قطاع التعليم العالي. فبدل أن يسهم في تجويد المدرسة العمومية وقطاع التعليم العالي وتوفير مختلف الوسائل والموارد للأساتذة والتلاميذ؛ كان سباقا وبلهفة لجعل هذا الميدان لعبة بين أيادي لوبيات القطاع الخاص".

تجدر الإشارة إلى أن عبد الإله بنكيران صرّح، خلال كلمة له بالمؤتمر الجهوي لـ"البيجيدي" بجهة مراكش آسفي أمس الأحد، قائلا: "شي نقابة تزادت مع  الصباح ومزال مدازت عليها 24 ساعة، كتقوليك غانديرو إضراب وكولشي كيستاجب ليها".

 

كما استطرد بالقول: "حيت ال‘ضراب كان مجاني ومغادي وقع ليهم حتى شيحاجة، ولي بغا يمشي للقهوى كيمشي، لي عندو شيحاجة معطلة كيمشي يديرها، وإذا كانت شي أستاذة باغي تصبن شيحاجة كتمشي تصبنها".

مجموع المشاهدات: 12494 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (13 تعليق)

1 - العيدي
شتان بين خطابات بن عبدالله ومنيب وخطابات بنكيران
الأولان في كلامهما أدب واحترام للشعب المغربي ودفاع عن حقوقه بينما بنكيران يهاجم ويسخر ويتخاصم وكأنه في معركة يحارب للخروج منها منتصرا..إنه متأكد أن رجال التعليم ونساءه كانوا سبب نجاح الحزب عندما صوتوا لصالحه وكانوا سبب انهزام الحزب عندما تخلوا عنه..لذا فهو يريد الانتقام من هيئة التعليم كلما سنحت له الفرصة لذلك.
مقبول مرفوض
1
2022/05/30 - 08:52
2 - اسماعيل
نحن على موقفنا.
والذي لم يجد شيئا يفعله أو شغلا يملأ وقته مثلك يا مولاهم بنكران يبقى شغله الشاغل هو تعقب الآخرين، والتجسس وممارسة سفسطته عليهم، والعمل بكل الوسائل على ضرب مكتسباتهم و قمع كل طموحاتهم، إن إخواننا الأساتذة واعين برنامجهم وهم أدرى بمصلحة متعلميهم ولا يقبلون التوجيهات أو التعقيبات من أحد كيفما كان، وهم على موقفهم النضالي هذا حتى ينال كل ذي حق حقه وحتى تستقر الأحوال وتتحقق المطالب ويحضى كل المتربصين بهم بالهزيمة والفشل.
مقبول مرفوض
2
2022/05/30 - 09:07
3 - مواطن
المستحتاث السياسية
بنكيران كائن سياسي من المستحتاث او الفضلات السياسية .فقط يحاول استعادة الروح في جثة حزب .سحقه المغاربة بالتصويت .ويحاول ان يتطفل على المواضيع ليلفت الانتباه .مثلا بالقريب قال اعتز بتحرير الاسعار للمحروقات .والاسعار عامة لاستفزاز الناس ويذكرهم انا هنا ولكن اطمئن انت وحزبك .لارجعة .وان اطال الله عمرا سسعاقبك الضعفاء والمقهورون من ظلمك مرة اخرى ..وان حتولت ان تذكر الناس بوجودك نعم يتذكرونك .كرها ومقتا لكم يا باجدة تجار الدين
مقبول مرفوض
2
2022/05/30 - 09:18
4 - ملاحظ
ملاحظة
بنكيران لم يسبق له أن اشتغل في التعليم العالي يا أستاذ
مقبول مرفوض
-3
2022/05/30 - 09:55
5 - أمين
المسؤولية
راه هده هي الحقيقة راه كان العام كامل تيدوز إضربات كان الأستاذ تيتخلص علاش غادي يجي يقري أولاد الشعب ويكمل البرنامج لكن ملي أصبح الأجر مقابل العمل توقف هدا العبت والتسيب مع إحترامي للأساتدة المحترمين
مقبول مرفوض
-4
2022/05/30 - 10:10
6 - Salim
لاحول ولاقوة الابالله
صراحة انصح كل اعضاء حزب العدالة ان يعيدوا النظر في امينهم العام لانه سيكون السبب في انهيار الحزب وبالتالي محوه من الساحة السياسية لان المواطن لم يعد يتحمل الحلاقي بن كيران.
مقبول مرفوض
1
2022/05/30 - 11:21
7 - كوثر
شوهة
كيف لأشخاص وقعواعلى عقدالتعاقد بمحض إرادتهم ويدعون أنه فرض عليهم هؤلاء هم سبب تدهور المنظومة التعليمية ببلادنا وتراجع مستوى التلقي لدى المتعلمين من أبنائنا مايهمهم هو جيوبهم
مقبول مرفوض
-1
2022/05/31 - 01:06
8 - غيور فاسي
مريض
مريض هذا الكائن المتغير والمتحول. انه بالفعل يكره الموظف عموما والاستاذ خصوصا. يحسب ان الكل يعيش مرتاحا وان الكل يتقاضى تقاعدا مريحا يساوي سبعة ملايين دون المساهمة فيه ولو بدرهم واحد. الاستاذ اشرف منك يامتطفل الهزيمة لازالت عالقة بحلقومك رغم اتساعه. انت راس المصائب وان لم تستحيي فهرج كيف تشاء.
مقبول مرفوض
-1
2022/05/31 - 01:15
9 - عمر
الدارالبيضاء
هذا الذي تسبب في معاناة المواطن البسيط بسبب قرارات غير محسوبة العواقب خاصو جامع لفنى.
مقبول مرفوض
0
2022/05/31 - 06:55
10 - Sam
بنكبران
أصمت يابنكيران أصمت أصمت أصمت... لو كنت مكانك لتمنيت الموت اليوم قبل الغد
مقبول مرفوض
0
2022/05/31 - 09:04
11 - عمر
البيضاء
التعليم أولى الاولويات في جميع أنحاء العالم الأمم تقدمت بالتعليم خير دليل على ذالك مثل سنغافورة واليابان والصين وعدد كبير من الدول المتحضرة بواسطة العلم انما ما ينطق به بن كيران فهو كلام ديال الحقة في الأسواق ليدافع عن لوبي التعليم الخصوصي لأن له مصلحة في ذالك .
مقبول مرفوض
-1
2022/05/31 - 09:34
12 - محمد
كلام الحلقة
كلام السيد بنكيران كلام الحلايقية وكلام السوق...وهو من ساهم في الاعتداء على التعليم وافساده ...وسلب حقوق نساء ورجال التعليم...وهذا ما تريده الدولة والذي ستندم عليه مستقبلا....
مقبول مرفوض
-1
2022/05/31 - 09:39
13 - مغربي
من انتم ؟
مخلوقات غريبة تسلطت على التعليم العمومي لتدميره و العبث به و ذلك بتلبية رغبات الحكومة منع التلاميذ و الطلبة من الفئات الضعيفة و المتوسطة التعليم المجاني و الاهتمام بالتعليم الحر.... الله ياخد فيكم الحق..
مقبول مرفوض
3
2022/05/31 - 12:59
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟