عيش نهار.. وزير التعليم العالي لا علم له بإضراب نقابة التعليم العالي

مستجدات التعليم

20/09/2022 11:30:00

أخبارنا المغربية

عيش نهار.. وزير التعليم العالي لا علم له بإضراب نقابة التعليم العالي

أخبارنا المغربية - محمد اسليم
استغرب محمد بنجبور، الكاتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، تصريح عبد اللطيف الميراوي للقناة الثانية، في نشرة الأخبار الرئيسية ليوم أمس الإثنين أول أيام مقاطعة الدخول الجامعي، والذي رد فيه الوزير على سؤال يتعلق بالإضراب بالقول:”أولا النقابة الوطنية للتعليم العالي لا تخوض أي إضراب، ربما فئة أخرى ما عنديش عليها علم دقيق هي من تخوض الإضراب”.. تصريح يأتي في ظل انخراط مهم للمعنيين بالمحطة بحيث نراوحت نسبة المشاركة في الإضراب في يومه الأول ما بين 85 بالمائة و90 بالمائة حسب المسؤول النقابي.

بنجبور كشف كذلك أنه بعد اعلان النقابة مباشرة عن أسبوع المقاطعة اتصلت بها مصالح وزارة التعليم العالي الجمعة الماضية، وأخبرتها بموعد اجتماع رئيس الحكومة يوم 26 شتنبر المقبل، مؤكدا انفتاح النقابة “على أي حوار”.

للإشارة فالنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها توصلت به وسائل الإعلام الوطنية، استنكرت ما وصفته بـ”طبيعة التعاطي غير المسؤول للوزارة الوصية مع مطالب الأساتذة الباحثين ومقترحات النقابة”، وكذا “المماطلة والتسويف الذي يعرقل حصول أي تقدم ملموس في الملف المطلبي، ناهيك عن التراجعات الخطيرة في مشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، وغياب الإرادة الحقيقية لمعالجة هذا الملف وحسمه بشكل نهائي”.
النقابة أعلنت مقاطعتها الشاملة للدخول الجامعي الحالي، طيلة الأسبوع الجاري ابتداء من يوم الإثنين 19 شتنبر، وعبرت عن استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية حتى تحقيق المطالب المشروعة للأساتذة الباحثين وعلى رأسها تنظيم وقفة احتجاجية وطنية.

مجموع المشاهدات: 6652 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - Mimi
البيزوتاج في مدارس المهندسين
واش كاينة السيبة في البلاد البيزوتاج في احدى المدارس العليا للمهندسين يتجاوز المعقول من حيث الطريقة ومن حيث الزمن اد يصل لمدة شهر وطيلة اليوم واش هاذ الطلبة مكاينش اللي يحكم عليهم وراه بزاف على الطلبة الجدد راه كرهوهم في العيشة السجن وماكييجراش فيه هادشي أين المسؤولين
مقبول مرفوض
0
2022/09/22 - 03:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟