إدراج 7 جامعات مغربية ضمن أكثر من 1799 جامعة دولية في مجال البحث العلمي والابتكار

مستجدات التعليم

13/10/2022 12:36:00

أخبارنا المغربية

جامعة سيدي محمد بن عبد الله جامعة سيدي محمد بن عبد الله

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أدرج Times Higher Education، تصنيف عالمي بريطاني للجامعات، 7 جامعات مغربية ضمن أكثر من 1799 جامعة دولية في مجال البحث العلمي والابتكار.

 ووفق التصنيف نفسه الصادر أمس الأربعاء، فإن جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس جاءت في المرتبة الأولى وطنيا للسنة الخامسة على التوالي، مضيفا أنها صنفت في المرتبة 815 عالميا، مستطردا أنها عرفت تحسنا في المعيار المتعلق بالبحث العلمي.

وزاد المصدر نفسه أن جامعة ابن طفيل بالقنيطرة حلت في المرتبة الثانية مغربيا، لتليها جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، ثم جامعة محمد الخامس بالرباط، علاوة على جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، فضلا عن جامعة شعيب الدكالي، وكذا جامعة عبد المالك السعدي في تطوان، في حين تذيلت جامعة الحسن الأول في سطات الترتيب وطنيا.

وعالميا، يردف التصنيف، تصدرت جامعة أكسفورد الترتيب العالمي. كما سيطرت الجامعات الأمريكية على المراتب الأولى في التصنيف المذكور.

مجموع المشاهدات: 6806 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - طالب علم
الأستاذ القدير جمال ابريني
خير دليل على تبوء جامعة عبد.الملك السعدي هو احتوائها على ثلة من الأساتذة الباحثين و خير دليل على ذلك الٱستاذ الباحث القدير جمال ابريني اللذي حصل أخيرا على جائزة Scopus لأحسن ناشر.
مقبول مرفوض
0
2022/10/13 - 03:09
2 - مجموعة كبيرة من طلبة الأسدس السادس
تهناة
ليس ذلك بعزيز على جامعتنا وهي التى بها مجموعة من الأساتذة الأجلاء و الأكفاء و أحدهم الأستاذ جمال ابريني الحاصل الأسبوع الماضي على جائزة Morocco Scopus Award.
مقبول مرفوض
0
2022/10/13 - 03:21
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟