بنموسى يلتقي الكتاب العامين للنقابات التعليمية .. المؤشرات غير "مبشرة" حسب نقابيين

مستجدات التعليم

23/10/2022 17:27:00

أخبارنا المغربية

بنموسى يلتقي الكتاب العامين للنقابات التعليمية .. المؤشرات غير "مبشرة" حسب نقابيين

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 
علمت أخبارنا المغربية أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اتصلت أول أمس الجمعة 21 أكتوبر الجاري، بالنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية لدعوة كتابها العامين لحضور اجتماع مع وزير التربية الوطنية سينعقد بمقر الوزارة بالرباط يوم الجمعة المقبل صباحا.
أخبارنا المغربية وفي اتصال بأحد الكتاب الوطنيين لإحدى النقابات المدعوة للقاء، والذي أكد أن الاجتماع هو بمثابة لجنة عليا للفصل في النقط الخلافية الناجمة عن اللقاءات المتعددة لممثلي الوزارة بالنقابات التعليمية.
ورغم حديثه عن التفاؤل، إلا أنه يرى أن المؤشرات الأخيرة وخصوصا تلك المرتبطة بمشروع قانون المالية 2023 تبقى جد محدودة ولا تجيب بتاتا عن المطالب الأساسية المطروحة علي طاولة الحوار منذ سنوات وخصوصا تخويل الدرجة الممتازة لموظفي الابتدائي والإعدادي والملحقين بمختلف أصنافهم، إدماج الأساتذة المفروض عليهم التعاقد مع زملائهم في إطار واحد دون لف أو دوران.
المتحدث اعتبر كذلك أن موجة التشاؤم والغضب المتصاعدين في أوساط موظفي التربية الوطنية على أرض الواقع وبينهم بمواقع السوشل ميديا في مواجهة نتائج الحوار الاجتماعي المتسربة تبقى مبررة حتى يثبت العكس متمنيا أن يحمل شكيب بنموسى في لقاء الجمعة بعد تفاوضه وحواره مع الأطراف الحكومية المعنية أنباء إيجابية تعيد الأمل لأوساط العاملين بالقطاع مؤكدا أن الحوار استهلك أكثر من اللازم ولم يعد بالإمكان الانتظار أكثر.
بالمقابل أكد ذات المسؤول النقابي أن النقابات ستحمل خلاصات الحوار وستعود بها لهياكلها التنظيمية وللتنسيق الخماسي لتدارس الرد المناسب حينها.

مجموع المشاهدات: 19335 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - رجل تعليم
داويها بالتي هي الداء
الحكومة اتفقت مع نقابات التعليم العالي على زيادات تفوق 4000 درهم للاساتذة الجامعيين وهذا الأمر يحتاج إلى ميزانية مالية مهمة وبطبيعة الحال هذه الميزانية لابد لها من مصادر تمولها والحل سيكون على حساب أساتذة الابتدائي والاعدادي الذين سيخوضون اضرابات للمطالبة بحقهم في الدرجة الممتازة وكلما كان عدد ايام الإضراب كبير كلما كانت الاقتطاعات كبيرة ومنها سيتم تمويل زيادات أجور الأساتذة الجامعيين.
مقبول مرفوض
2
2022/10/24 - 12:59
2 - متفائل!!!
من أين سيأتي التفاؤل، وكل الحوارات تؤكأن لا جديد إلا تضييع الوقت، هذه الحكومة وللتذكير لا تسعى إلا لنزع الامتيازات والحل النضال والاحتجاج والاعتصام في الأوقات الحاسمة، غير هذآ هدر للوقت
مقبول مرفوض
2
2022/10/24 - 01:20
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟