بعد الضجة التي أثارتها الواقعة.. كلية الحقوق بتطوان تقدم تفسيرها لنجاح طالبة في ماسترين في نفس الوقت

مستجدات التعليم

28/12/2022 21:39:00

أخبارنا المغربية

بعد الضجة التي أثارتها الواقعة.. كلية الحقوق بتطوان تقدم تفسيرها لنجاح طالبة في ماسترين في نفس الوقت

أخبارنا المغربية- تطوان

كما كان متوقعا، سارعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان إلى الخروج بتوضيح رسمي، حول واقعة نجاح طالبة في مبارتي ولوج ماسترين مختلفين، تم تنظيمهما في نفس التوقيت، وهي القضية التي أصبحت حديث الرأي العام الوطني.

وفي هذا الصدد، أكد مجلس الكلية أن العميد قام بتشكيل لجنة داخلية للبحث والتدقيق في الواقعة، ليتبين لها بالفعل وجود خطأ وصفته بالمادي، والذي لم تنتج عنه أي اضرار.

ووفقا لما جاء في البلاغ، فقد اعترفت إدارة الكلية بترشح الطالبة المعنية لمسلكين من مسالك الماستر بشعبة الاقتصاد والتدبير، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، واحتلت المراتب الأولى فيهما معا أثناء مرحلة الانتقاء الأولي، ليتم استدعاؤها لاجتياز المبارتين، وهو أمر لا يخالف القانون الجاري به العمل، حيث اختارت الطالبة بالفعل اجتياز مباراة أحد المسلكين، وفق تأكيد كتابي موجه للعميد في هذا الشأن، وعبر جلسة مع اللجنة المذكورة.

ويضيف البلاغ أن اللجنة قامت بالاطلاع على الوثائق المتعلقة بإجراء المبارتين، ليتبين لها أن الأمر يتعلق فقط بخطأ مادي عند إدخال النقط بلائحة الماستر الذي لم تجتز فيه المباراة، حسب ذات المصدر، لكون الفريق البيداغوجي توصل بلائحة المترشحين بصيغة “EXCEL”، تتضمن أسماء كل المترشحات والمترشحين، ويتم من خلالها إدخال النقط.

وشدد مجلس الكلية في بلاغه على أنه تقرر تعويض مقعد المترشحة للماستر المعني بالطالب المرتب في أعلى لائحة الانتظار حسب الاستحقاق.

 

 

مجموع المشاهدات: 25647 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 - رشيد
تحقيق
يجب فتح تحقيق حقيقي في الموضوع وعدم الاقتصار على بلاغ الجامعة إن أردنا فعلا آصلاحا أما إذا كان المراد إيجاد صيغة لتبرير ما وقع فمرحبا بالبيان.
مقبول مرفوض
7
2022/12/28 - 11:24
2 - نهار سعد
عذر أقبح من ذنب
فضائح جامعة عبد الملك السعدي بكل فروعها تجاوزت كل الحدود وتبرير عمادة الكلية هو مجرد مهدأ او مسكن لتجاوزات واختلالات تمس في العمق مصالح طلبة وطالبات يطالهم الظلم والتمييز لمجرد ان ليس لهم ظهر او واسطة تيسر لهم أمورهم لذلك وجب فتح تحقيق نزيه يحدد المسؤوليات ويرتب عنها الجزاءات فكفى بالاستهتار بذكاء المغاربة والتلاعب بمستقبلهم وكفى من الافلات من العقاب
مقبول مرفوض
5
2022/12/29 - 12:29
3 - موسى هارون
عذر أقبح من زلة.... توضيح غير منطقي... بحكم أن المتحكم في منظومة excel بشر...
مقبول مرفوض
8
2022/12/29 - 09:23
4 - هشام أزمور
الله يصوب
تفسير منطقي لسرقة في واضحة النهار واش هاد شي لي قدرك عليه الله أ سيادة العميد
مقبول مرفوض
7
2022/12/29 - 09:32
5 - Omar
ملاحظة
استسمحكم ...تفسير غريب خصوصا من ادارة مؤسسة جامعية ...غير مفهوم و مرتبك و تشعر و كأن الغاية هي طي الملف بسرعة...excel و ما دخله في الامر فالنظام يرد لك ما تعطيه من معطيات بعد معالجتها بالطريقة التي تطلب أنت....غريب
مقبول مرفوض
9
2022/12/29 - 10:08
6 - بن عبد الله
ثم يستحمروننا
ارجو من السيد الوزير تعميق البحث انطلاقا من هذه النازلة فيجد الويلات... هذا التفسير قبيح قبح اكل مال اليتامى
مقبول مرفوض
5
2022/12/29 - 10:58
7 - Tazl
مادام قال انفا
بغا يقولكم زعما راه ما كاينش باك صاحبي....تشكيل لجنة تحقيق داخلية هي لطي الملف....لمادا القضاء لم يتدخل في هده القضية ....نزيدها على قضية النقط مقابل النقط....لهده الاسباب شواهد المغرب لا مصداقية لها....ولا تقبل في سوق العمل إلا بباك صاحبي...
مقبول مرفوض
2
2022/12/29 - 11:23
8 - امير
امير
اتهام كسيل خطير جدا، ورقة اكسيل فيها جميع المترشحين يعن ان المسك كان خطئا بإدخال نقط المعنية في جميع خانات المسكين. وهذا خطأ بشري وليس للاكسيل. لا تتهموا تطبيق اعلاميائي الوفي لكل ما يدخل اليه من معطيات مع العلم ان البرامج المعلوماتية اوفى وتصدق من بني البشر لسبب معروف وواضح وهو اتاحته ادوات للمراقبة حتى وان مسكت نقط في غير محلها . كل هذا لم تقل لنا عمادة الكلية العقاب الذي اتخذ في حق الماسك المتهور او المتعمد
مقبول مرفوض
0
2022/12/29 - 02:54
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟