بنموسى يؤكد: لا دخل لوزارة التعليم بأسعار المدارس الخصوصية

مستجدات التعليم

18/01/2023 12:39:00

أخبارنا المغربية

بنموسى يؤكد: لا دخل لوزارة التعليم بأسعار المدارس الخصوصية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

ارتفعت أسعار المدارس الخصوصية في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، وصلت إلى مستويات قياسية، خاصة بالمدن الكبرى، حيث يبرر ملاكها هذا الارتفاع، بالتغيرات التي طرأت على أسعار المحروقات، وكذا خضوع الأجراء لضرائب جديدة.

في المقابل، أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية أن الإطار القانوني الحالي المنظم للتعليم الخصوصي لا يعطي الإمكانية للوزارة من أجل التدخل في تحديد وتقنين الرسوم والواجبات المطبقة بمؤسسات التعليم الخصوصي.

وأشار الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، أن الوزارة تتوفر على لجان للمراقبة الإدارية تتأكد من خلال زيارات لهذه المؤسسات بأنه يتم إخبار الأسر بأن تكون هذه الواجبات معروفة، وأن يكون هناك تمييز بين واجبات التمدرس والرسوم والخدمات الأخرى.

وتابع بنموسى أن الوزارة تشتغل على وضع قانون للتعليم المدرسي الخصوصي, وسيأخذ بعين الاعتبارات جميع الاقتراحات، لمراجعة دفتر التحملات الذي يجمع الوزارة بمؤسسات التعليم الخاص، ووضع نظام داخلي نموذجي للمؤسسات الخصوصية، لتحسين علاقتها مع الأسر.

مجموع المشاهدات: 2767 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - كمال المغربي
من أجل تعليم صحي
و هذا هو المشكل من الأساس.. على الوزارة التدخل عن طريق المشرع للوصول الى الآلية القانونية لتحديد و مراقبة الأسعار المفروضة على الأسر . و لكن للأسف، اللوبي المسيطر على القطاع أقوى من الإرادة (إن كانت حاضرة).
مقبول مرفوض
0
2023/01/18 - 01:51
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟