نقابة تُطالب رئيس الحكومة برفع ميزانية قطاع التعليم وتحسين أجور الأطر التربوية والإدارية

مستجدات التعليم

01/02/2023 15:40:00

أخبارنا المغربية

نقابة تُطالب رئيس الحكومة برفع ميزانية قطاع التعليم وتحسين أجور الأطر التربوية والإدارية

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

طالب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم برفع ميزانية قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لموسم 2024.

ووفق مراسلة للنقابة، موجهة إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينها، فإن هذه الخطوة تروم "الرفع من الأجور، ثم فتح درجة جديدة للترقية".

كما أن هذه الدعوة ستمكن، حسب المصدر المذكور، من "تحسين ظروف عمل الشغيلة التعليمية، من أجل تحقيق الهدف الرابع للتنمية المستدامة، وتنزيل حقيقي لإصلاح تربوي موحد وجيد لكل أبناء المغاربة".

تجدر الإشارة إلى أن قطاع التربية الوطنية يعيش على وقع احتجاجات من حين إلى آخر تشارك فيها عدد من التنسيقيات؛ ضمنها "المتعاقدون" الذي يطالبون بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية وإسقاط مخطط التعاقد.

يُذكر أيضا أن عددا من التنسيقيات قررت عدم إدخال نقاط التلاميذ في منظومة "مسار" كشكل احتجاجي، بغية تحقيق مطالب يقول الأساتذة المنخرطون في هذه الخطوة إنها "عادلة ومشروعة"؛ ما دفع تلاميذ في عدد من الثانويات، اعتبار من أمس الثلاثاء، إلى مقاطعة الدراسة بسبب عدم توصلهم بنقاط الدورة الأولى لهذا الموسم الدراسي.

مجموع المشاهدات: 8220 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - رزين
مغربي حر
ضاع التعليم في البحث عن الزيادات في الأجور على حساب المردودية و جودة التعليم حين يغيب الضمير و الحس الوطني عند المعلم و تحضر عقلية السمسار .
مقبول مرفوض
-16
2023/02/01 - 07:01
2 - كريموس
العجب
المغاربة باغيين معلم خدام بالتيليكوموند. ماخاصوش ياكل. ماخاصوش الدار فين يسكن. ماخاصوش يتزوج ويولد الدراري. ماخاصوش الطوموبيل. خاصو غير يربي ولاد المغاربة. اللي بغا يولد بلا مايربي راه المعلم غادي يربيهوم ليه. كولشي في المغرب يحتاج الى الفلوس باستثناء رجال التعليم. ماعندهوم اش يديروا بيهم.
مقبول مرفوض
3
2023/02/01 - 09:08
3 - سلام
الضمير
الضمير والنية والحس لهم ثمن باهظ . مادامت الاجرة هزيلةمن الطبيعي المردودية ستكون هزيلة . اي المجهود مقابل الاجرة
مقبول مرفوض
3
2023/02/01 - 10:05
4 - معلم
المغربي الحر
الحر لا يعتدي على حرية الاخرين،ولا يتهم الناس زورا واعلم أنك لم تكن تعرف حتى كيف تجلس على الطاولة او تمسك قلما بيدك. فتذكر قبل أن تصف معلما بما لا يليق.وتذكرانه اخرجك من الجهل .صدق من قال: اتق شر من أحسنت اليه. فليس السمسار الا من يتهم الغير بالسمسرة.
مقبول مرفوض
5
2023/02/01 - 10:10
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟