معركة حامية الوطيس.. "تنسيقية المتعاقدين" تقرر التصعيد في وجه وزارة التربية الوطنية

مستجدات التعليم

08/02/2023 12:31:00

أخبارنا المغربية

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

قرّر المجلس الوطني لـ"تنسيقية الأساتذة المفروض عليهم التعاقد" التصعيد في وجه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ووفق بلاغ مستعجل، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، فإن التنسيقية نفسها قررت "الاستمرار في خطوة مقاطعة مسك النقاط وإدخالها في منظومة مسار".

كما قرر "الأطر الأكاديميات"، كما تسميهم "وزارة بنموسى"، (قرروا) خوض إضراب وطني أيام 8 و9 و10 فبراير الحالي".

وحملت "تنسيقية المتعاقدين" المسؤولية لـ"وزارة التربية الوطنية لما ستؤول إليه الأوضاع"، داعية الأساتذة إلى "الاستعداد بخوض معركة حامية الوطيس في المقبل من الأيام".

تجدر الإشارة إلى أن "الأساتذة المتعاقدين" رفضوا تقديم النقاط وأوراق الفروض للمؤسسات التعليمية التي يشتغلون بها، كشكل احتجاجي للمطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية أسوة بباقي الأساتذة المرسمين وإسقاط مخطط التعاقد.

مجموع المشاهدات: 10391 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - الاعرابي
المحاسبة على الغياب والتمرد على المراكز التعليمية.
من فرض عليكم التعاقد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتم من وقعتم على العمل به ولكن لماذا هذا التمرد والعصيان على اداء الواجب . فمن الأعراف كما هو معمول به دوليا /قم بواجبك ولكن في نهاية اخر السنة قدموا استقالتكم ودعوا العمل لغيركم هناك الاف الناس مثلكم يريدون الشغل بالعقد ولم تتيح لهم الفرص وما زالوا عاطلين في هذه الحالة ياتي دور للمحاسبة والغياب على اساس الفصل لكل مدرس لم يقم بواجبه. ولكن الناس نيام.
مقبول مرفوض
-7
2023/02/08 - 01:22
Un acte irresponsable
Dans aucun cas l'élève ne doit pas être pris en otage.Cet acte privé les élèves et leurs parents d'un droit élémentaire c'est le suivi des études de leurs progéniture.D'une part , cet acte irresponsable montre que ces profs n'agissent que par profit .
مقبول مرفوض
-5
2023/02/08 - 01:37
3 - عمر
التلاعب
على الوزارة إيقاف الأجرة على هؤلاء أشباه الأستاذة الذين جعلوا التلميذ رهينة في يدهم، وبدء إجراءات عزلهم من العمل، وخصوصا المحرضين منهم. من هنا يتجلى واقع المدرسة الخصوصية التي أصبحت أمر حتمي . قسما برب الكعبة أن إبني يتابع دراسته بمدرسة خصوصية، أفضل بكثيييييير من أقرانه في المدرسة العمومية التي يشتغل بها بعض منعدمي الضمير. مع العلم أن أجرة الأستاذ في المدرسة الخصوصية لا تتجاوز 2.000 درهم مقابل ازيد من 10.000 درهم، لأستاذ في نفس المستوى بالمدرسة العمومية.
مقبول مرفوض
-11
2023/02/08 - 02:31
4 - نهار سعد
مصلحة التلميذ خط أحمر
جعل مصلحة التلميذ رهينة من اجل مصالح خاصة هو قمة انعدام الضمير المهني والانانية والوقاحة وجب التصدي له ووضع حد لهذه المهزلة فرحم الله زمنا كان فيه رجل التعليم يناضل من اجل مطالبه الشرعية ولكن دون ان يتأذى التلميذ وحين تاتي فترة الامتحانات والفروض يضع كل مصالحه جانبا ويقوم بواجبه التربوي كما يجب دون ان يزج بمصلحة التلميذ في صراعاته ومطالبه الخاصة
مقبول مرفوض
-10
2023/02/08 - 03:57
5 - الشريف
غياب الارادة
..ملف التعليم اكبر من ان يوضع في يد الحكومة أو أشخاص ..بل يجب أن تتبناه الدولة والمجتمع..والا فالأمور لاتبشر بالخير
مقبول مرفوض
6
2023/02/08 - 06:44
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟